طاطا : بلاغ المديرية الإقليمية حول الامتحان الوطني للباكالوريا

سادت أجواء من الجدية والانضباط مختلف المراكز 12 لاجتياز الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا بالمديرية الاقليمية لطاطا ، وذلك في الفترة الممتدة من 05 الى 08 يونيو 2018.

 

وقد اجتاز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا 1736 مترشحا (ة) ممدرسا(ة) الاناث منهم 797 مترشحة، مع تسجيل غياب 30 مترشحا (ة) ، في حين بلغ عدد المترشحين(ات) الاحرار 276 مترشحا (ة) الاناث منهم 176، وغاب عن هذا الاستحقاق 238 مترشحا (ة) حرا(ة) .

 

وفي هذا الصدد، تمت تعبئة 12 رئيس مركز و 12 مراقب جودة الاجراء، ونحو 402 أستاذ(ة) للمراقبة، وأكثر من 61 مساعد، وتأمين 123 قاعة امتحان، منها 27 قاعة خصصت للمترشحات والمترشحين الأحرار.
كما باشرت اللجن الجهوية زياراتها الميدانية لعدد من مراكز الإجراء من أجل الاطلاع عن كتب على سير الامتحان والتدابير التنظيمية والإجراءات العملية المصاحبة لمحطاته.

 

وفي نفس الاتجاه، تم تفعيل اللجن المحلية لزجر الغش، وخلايا اليقظة الجهوية من أجل التصدي لكل العمليات التي قد تشوش على هذا الاستحقاق الوطني، ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.
وبلغ مجموع حالات الغش التي تم رصدها في مختلف مراكز الامتحان الوطني بالمديرية حالتين فقط في صفوف المترشحين الممدرسين، و50 حالة في فئة المترشحين الأحرار.

 

أما الوسيلة المستعملة، فتوزعت بين51 حالة بالنسبة للهاتف المحمول، وحالة واحدة بالنسبة للوثائق غير المسموح بها.

 

وقد تفقد المدير الاقليمي للوزارة عن كثب مختلف مراحل اجراء هذا الاستحقاق الوطني. بالمراكز 12، مرفوقا بالسيد رئيس المركز الاقليمي للامتحانات واعضاء الفريق الاقليمي المكلف بتتبع جودة الاجراء .

 

وإذ تشيد المديرية الاقليمية بما بذل من جهود وازنة عكسه حسن الإجراء، فإنها تتقدم بالشكر الجزيل لكل المتدخلين والفاعلين داخل منظومة التربية والتكوينً من مختلف المواقع والمسؤوليات : السادة رؤساء المراكز، السادة الملاحظين، السادة المراقبين السادة اعضاء كتابة الامتحان، السادة الاداريين، ، السادة الاساتذة ، الفريق الاقليمي للامتحانات وكذا لمسؤولي السلطات الإقليمية ، الأمن الوطني، الدرك الملكي، القوات المساعدة والوقاية المدنية وغيرهم، على دعمهم المتواصل والاستباقي، حتى مر هذا الاستحقاق التربوي في احسن الظروف.

قد يعجبك ايضا
Loading...