عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي تشخص المجال في لقاء مع فعاليات المجتمع المدني

نظمت عمالة عين السبع الحي المحمدي مساء الخميس 02 ماي 2019، لقاء مع فعاليات المجتمع المدني بمقاطعات عين السبع والحي المحمدي والصخور السوداء، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بعين السبع.

ويهدف اللقاء الذي عرف حضورا مكثفا لممثلي الجمعيات بمختلف تراب مقاطعات العمالة وعدد من طلبة الكلية، إلى التشخيص المجالي للاحتياجات الأساسية لهذه المناطق والتعامل مع هذه الاحتياجات تبعا للتوجيهات الملكية الأخيرة بخصوص المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة.

وقالت الدكتورة خديجة نادي، رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي إن الخطاب الملكي في هذا السياق قدم خارطة طريق واضحة تسعى إلى تحقيق تنمية متوازنة ومنصفة وعادلة تضمن كرامة المواطنين.

وأضافت الدكتورة نادي خلال كلمتها الافتتاحية لهذا اللقاء الذي عرف ورشات نقاش وتشخيص بتأطير من مكاتب دراسات متخصصة، أن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تسريع نمو مؤشر التنمية من خلال التركيز على الرأسمال البشري وخاصة الأجيال الصاعدة والادماج الاقتصادي للشباب و تشجيع المشاريع المدرة للدخل، مشيرة الى أنها ستسعى كذلك إلى تحصين مكتسبات المرحلتين الأولى والثانية، كل هذا من خلال أربعة برامج .

وأوضحت المتحدثة أن البرنامج الأول يخص تدارك الخصاص في البنيات والخدمات الاساسية بتراب عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، فيما يهم البرنامج الثاني مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، اما الثالث فيهدف إلى الإدماج الاقتصادي للشباب، ورابعا برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

واضافت الدكتورة نادي أن هذه المرحلة ستعتمد آلية التشبيك بين الجمعيات للعمل كشبكات تقودها هيئة مدنية لها إمكانات القيادة والتدبير وتوفير الخبرات والقيام بشراكات قادرة على المساعدة على تحقيق أهداف المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

قد يعجبك ايضا
Loading...