فاس:بلاغ اجتماع المجلس الجهوي للتنسيقية الجهوية للأستاذة الذين فرض عليهم التعاقد

بلاغ اجتماع المجلس الجهوي
عقد المجلس الجهوي للتنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة فاس مكناس جمعه العام الثاني يومه الاحد 3 يونيو 2018 بمقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان بفاس، تدارس خلاله العديد من القضايا التي تخص الاساتذة بكافة الأفواج (2016، 2017 و 2018).
وهكذا تفاعل الحاضرون مع الترتيبات المتعلقة باستكمال الهيكلة التنظيمية داخل التنسيقية خصوصا فيما يتعلق بتمثيلية مختلف المديريات على المستوى الجهوي؛ و تحدد ذلك في خمسة أعضاء عن كل مديرية يمثلون بالمجلس الجهوي، ثلاثة منهم ينتخبون بالمكتب التنفيذي. كما تقرر تكوين خمس لجان وظيفية:
لجنة الإعلام و التواصل تشتمل ثلاث خلايا، خلية البيانات، خلية التواصل الخارجي، خلية اليقظة و المتابعة
لجنة الشعارات
لجنة الضبط
لجنة التوثيق
لجنة المالية واللوجستيك
من جهة أخرى عبر أعضاء المجلس الجهوي عن استهجانهم ورفضهم استمرار الاكاديمية بجهة فاس مكناس في تأخير صرف المستحقات المالية لبعض الاساتذة بفوج 2017 منذ 9 أشهر من مزاولتهم لعملهم. كما ناقش المجلس باستفاضة مسألة التعيينات و إعادة التوزيع على مستوى بعض الاكاديميات، مؤكدا على ضرورة تحديد الاكاديمية بالجهة لجدولة زمنية واضحة فيما يخص كل الاجراءات الادارية التي تهم كل الأفواج مع التسريع بتنزيل بطائق الرغبات بشكل يحترم المعايير المعمول بها وطنيا ذلك لقطع الطريق أمام الخروقات التي يمكن أن تشوب هذه العملية على غرار الموسم المنصرم.
وفيما يتعلق بوضعية الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، فقد توقف المجلس على التطورات المؤسفة في ملف الأستاذ احساين بوكمان و وكذا أستاذ بولمان إضافة إلى مستجد عزل الأستاذين المتدربين بمركز آسفي، عبر المجلس عن رفضه القاطع لقرار فسخ العقدة مع الأساتذة وأكد مطالبته بالتراجع عن هذه القرارت المتسرعة والتعسفية التي ما انفكت توضح و بالملموس الارتجالية التي تسود هذا القطاع من طرف القيمين عليه.
أمام هذا الكم الهائل من المشاكل التي تتخبط فيها الجهة فقد قرر المجلس تنظيم وقفة احتجاجية يوم الإثنين 11 يونيو على الساعة الحادية عشر صباحا أمام الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين.
كما تدارس أعضاء المجلس في سبل إنجاح قرار المكتب التنفيذي وطنيا بتنظيم مسيرة وطنية ممركزة بمدينة مراكش بتاريخ 23 يونيو 2018 بالموازاة مع حدث تنظيم منتدى الامم المتحدة حول الوظيفة العمومية الذي يستضيفه المغرب.
وتم التأكيد على ضرورة الحرص الشديد في عمل المكتب التنفيذي الجهوي بما يستجيب وتطلعات الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد العاملين بمختلف المديريات التابعة للأكاديمية الجهوية بجهة فاس مكناس.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...