Advert Test
Advert Test

البرلمان الأوروبي يوجه صفعة جديدة لجبهة البوليساريو

العالم 24/وكالات

هاجمت جبهة البوليساريو قرار اعتماد لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الاوروبي الاتفاق الفلاحي المبرم بين المغرب والاتحاد الاوروبي والذي يشمل الاقاليم الجنوبية. واعتبرت البوليساريو في بلاغ لها أن الاتفاق الفلاحي “غير قانوني”، وعادت لمطالبة الاتحاد الأوروبي بالتفاوض معها بخصوص الاتفاقيات التي تشمل الصحراء.

وهددت الجبهة بإمكانية تأثير هذا الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الاوروبي على نتائج المفاوضات التي يقودها مبعوث الامم المتحدة بالصحراء هورست كولر، أكدت على انها ستعود “مجددا إلى محكمة العدل التابعة للاتحاد”.

يذكر أن مقررة لجنة التجارة الدولية بالمؤسسة التشريعية الأوروبية، الفرنسية باتريسيا لالوند، أعدت تقريرا حول زيارة قام بها أعضاء في البرلمان الأوروبي من لجنة التجارة الدولية، يومي 3 و4 شتنبر إلى مدينتي العيون والداخلة، وخلصت فيه إلى أن الاتفاقات التجارية مع المغرب تعود بالنفع على ابناء الاقاليم الصحراوية.

وصادقت لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الاوروبي، يوم الاثنين 10 دجنبر، بأغلبية 25 عضوا مقابل تسعة أعضاء، على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الاوروبي. وجاء هذا التصويت بعد مرور أيام فقط على المصادقة على هذا الاتفاق من قبل أعضاء لجنة الشؤون الخارجية على بأغلبية 44 صوتا مقابل 17.

2018-12-12 2018-12-12

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: