Advert Test
Advert Test

طاطا: تالق الثانوية التاهيلية الجديدة في المسابقة الخاصة بالثقافة الأمازيغية.

لحبيب بكدم

مسابقة في الأمازيغية لفائدة السلك الثانوي بطاطا و الجديدة تتألق.

في إطار الأنشطة التربوية التي تقوم بها مدرسة ابن سينا بجماعة طاطا، و في إطار التدبير المنذمج رقم 7 الخاص بتطوير النموذج البيداغوجي و تشجيع الابتكار.

نظمت المؤسسة بتنسيق مع رابطة مدرسي اللغة الأمازيغية و بدعم من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و بشراكة مع المديرية الاقليمية و المركز الجهوي يومين دراسيين حول تدريس الأمازيغية استهل بورشات في الكتابة و القراءة بالأمازيغية و كذا تنشيط تربوي لتلاميذ المؤسسة و بعد الزوال ليوم الجمعة كان موعد الفاعلين التربوين مع مسابقة الثقافة الأمازيغية لفائدة الثانويات التأهيلية و الإعدادية التابعة لجماعة طاطا، المسابقة التي حضرها المفتش التربوي السيد عبد الله اليدار إلى جانب السيد مدير المؤسسة و أساتذة اللغة الأمازيغية و فاعلين تربوين تفاعلوا مع المبادرة . الجائزة الأولى آلت إلى الثانوية التأهلية الجديدة وفيما إحتلت ثانوية محمد السادس التأهلية المركز الثاني و ظفرت ثانوية الفرابي الإعدادية بالمركز الثالث لتقدم لهم جميعا جوائز للتلاميذ إضافة إلى شواهد و دروع المسابقة.

وقد نوه الحضور بالمستوى العالي للتنظيم و حسن الإستقبال، ومن المنتظر أن تنظم غذا مائدة مستديرة حول تدريس الأمازيغية يؤطرها المفتش التربوي محمد كرحو و أساتذة الأمازيغية لفائدة الأياتذة المتدربون و يختتم اليومين بحفل على شرف الفاعليين التربويين بتغرمت ليلا تحت أنغام أحواش أسايس. تجذر الإشارة أنه نظم معرض للحلي و الكتاب و التراث و اللباس على هامش النشاط.

2018-04-28

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: