Advert Test
Advert Test

قضية الصحراء المغربية هي موضوع ندوة حقوقية باقليم طاطا .

لحبيب بكدم

عبر السيد محمد اداحمد الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بطاطا عن موقفه من قضية الصحراء وعن ما تعرض ويتعرض له أبناء هذا الإقليم وذلك في ندوة حقوقية.

و في هذه الندوة الحقوقية التي تخص ملف قضيتنا الاولى قضية الصحراء المغربية، و تخص فئة من ساكنة اقليم طاطا و العائدين الأحرار الأوفياء لملكهم ووطنهم ، رغم ما تعرضوا له من أبشع أنواع التعذيب كأسرى حرب مفرج عنهم أو فروا من الجحيم و من العيش في الوهم والسراب ،فئة عبرت بمرارة ، مؤثرة جدا، عن ظروفها الاجتماعية وعن عدم إنصافها بالتعويض عن الضرر وتحسين وضعيتهم الاجتماعية أسوة بباقي زملائهم .

كما عبر فيها اداحمد عن موقف الحزب المبدئي من القضية الاولى للمغاربة كقضية أساسية ومصيرية ،قضية وجود قبل أن تكون قضية حدود كما أكد على ذلك صاحب الجلالة حفظه الله ، مذكرا بالمادة 03 من نظامه الاساسي التي تنص على العمل على صيانة الوحدة الوطنية شعبا وأرضا .

وعرض الأستاذ اداحمد تقييم الوضع الحالي للملف والبدائل المقترحة للتقدم والحسم النهائي له.

وفي الاخير و بعدما وبعد الاستماع لشهادات الحية للأبطال الطاطويين على غيرتهم ووطنيتهم الصادقة رغم التعذيب هناك و عدم الانصاف هنا ،واقترح ادا احمد تنسيق الجهود بين جميع الهيئات بالإقليم في إطار جبهة اقليمية موحدة بعيدا عن المزايدات السياسية والحسابات الضيقة ، للترافع بجميع الطرق المشروعة من أجل مصلحتهم ومن أجل رد الإعتبار لهذا الإقليم كمنطقة حدودية و منطقة صحراوية جنوبية شأنها شأن باقي الاقاليم الجنوبية .

ألا يستحق هذا الاقليم بالمعطيات الجغرافية والتاريخية ادراجه ضمن الاقاليم الجنوبية المعنية بالبرنامج التنموي الجديد الذي خصص له 77مليار درهم؟

ألا يستحق هذا الاقليم الذي ادى الثمن غاليا في هذا النزاع المفتعل والثمن غاليا في الاخطاء القاتلة للجنرال الخائن اوفقير المسببة في إنشاء ما سمي بالبوليساريو. اقليم ضحى أبناؤه الاحرار بالغالي والنفيس من أجل هذا الوطن العزيز ، ولايزالون مستعدين لذلك.؟

“كما شكر اداحمد الزميلين عبد اللطيف اكناو وفريد الخمسي على تفاعلهما الايجابي وعلى غيرتهما على الاقليم شاكرا الاخ المسير عبد الصادق أحسين وكل الحضور الكريم .

2018-06-16

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: