Advert Test
Advert Test

الجزيرة تطلق خدمة إخبارية بالإنجليزية متخصصة في أخبار المال والأعمال

العالم ٢٤

أطلقت شبكة الجزيرة الإعلامية، اليوم الأربعاء 22 مايو 2019، خدمة إخبارية باللغة الإنجليزية، متخصصة في أخبار المال والأعمال والتغطيات الاقتصادية. وتقدم “AJ Impact” أخباراً وتحليلات معمقة تتناول قضايا اقتصادية عالمية، وتنشر الخدمة محتوى حصرياً من إنتاج الجزيرة وشبكة مراسليها المنتشرين في أنحاء العالم، إضافة إلى تغطيات وأخبار من إنتاج بلومبرغ.

وستنشر على الموقع تقارير مكتوبة، ومقاطع فيديو، ومقاطع صوتية، وتصاميم بيانية “إنفوغرافيك”، ويقع مقر إدارة الموقع الجديد ومكاتب المحررين في مدينة نيويورك.

وتقدم “AJ Impact” الخبر الاقتصادي بمنظور مختلف، يستند إلى رؤية الجزيرة الرامية إلى تقديم محتوى إعلامي عميق وموثوق، ويضم فريق إنتاج المحتوى صحفيين ومنتجين متعددي الثقافات والخبرات. وستمنح التقارير التي تنشر في “AJ Impact” للمتصفح رؤية واضحة للخبر الاقتصادي، تمكنه من فهم حيثيات الموضوع وأثره على الحياة اليومية للناس. وترتكز الخدمة الإخبارية الجديدة على ثلاث مجالات هي: قضايا الاقتصاد العالمي، والتوزيع الجائر للثروات، والأخبار التقنية، والاستثمارات الصاعدة.

وقال الدكتور ياسر بشر، المدير التنفيذي للقطاع الرقمي بشبكة الجزيرة الإعلامية، تعليقا على إطلاق الخدمة الجديدة: “هناك حاجة لتقديم محتوى إعلامي مختلف في مجال الاقتصاد والمال والأعمال، يركز على البعد الإنساني للخبر الاقتصادي. وفي ظل التحديات الحالية التي أرغمت بعض المؤسسات الإعلامية على تقليص مساحة تغطياتها، تمثل “AJ Impact” إضافة مهمة للساحة الإعلامية، بما ستمنحه للمتابع العادي من فرص لرؤية أكثر عمقاً للاقتصاد العالمي”.

من جهتها، قالت باتريسيا سابغا، مديرة التحرير والمشرفة على الخدمة الإخبارية الجديدة: “تركز المؤسسات الإعلامية التقليدية التي تنشر الأخبار الاقتصادية على الجوانب الإيجابية للأعمال، وتتتبع الأرباح التي يحققها المستثمرون، بينما تتجاهل التأثير السلبي لهذه الاستثمارات على حياة الناس العاديين وأثرها على البيئة، وهذا نهج يتعارض مع رؤية الجزيرة ورسالتها، ولا يعكس التوجه الجديد لتغطية الخبر الاقتصادي الذي يركز على نقل صورة مبسطة يفهمها المستهلكون العاديون، وتمكنهم من معرفة الطرق المثلى للاستثمار والادخار والإنفاق، وتقديم تغطيات تتناول الاستخدام الأمثل للثروات الطبيعية وحماية البيئة من خلال إنتاج قصص إنسانية بمنظور عالمي، وستعزز “AJ Impact” فهم الناس لمبادئ الخبر الاقتصادي من خلال محتوى سهل يبرز تأثير الحدث الاقتصادي على كل فرد منا”.

وإضافة للمحتوى الذي تنتجه الخدمة الإخبارية الجديدة، ستنشر “AJ Impact” مواد إعلامية بالتعاون مع مواقع ومنصات الجزيرة الرقمية الأخرى، مثل AJ+ ، وكونتراست، وجيتي.

نبذة عن القطاع الرقمي بشبكة الجزيرة الإعلامية
يقدم القطاع الرقمي بشبكة الجزيرة الإعلامية منتجه الحائز على جوائز عالمية عبر أكثر من 36 منصة رقمية، من بينها موقعا الجزيرة نت (العربي)، والجزيرة كوم (الإنجليزي)، وقنوات AJ+ (الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والعربية)، ومنصة كونتراست في آر، وجيتي (الصوتية) وغيرها.

ومن مقره الرئيسي بالدوحة، يقدم القطاع الرقمي بالجزيرة محتوى رائداً في مجال إنتاج القصص الإخبارية المبتكرة، ويوصل صوت من لا صوت لهم في أنحاء العالم عبر كل المنصات الرقمية المتاحة، وبمحتوى إعلامي يتوافق مع أجهزة الحاسوب، والهواتف، والبيوت الذكية، وبتقنيات الواقع المعزز، والواقع الافتراضي، وبالصوت والفيديو. وبانتشاره الواسع، ومكاتبه الموجودة في أنحاء مختلفة من العالم، يصنف القطاع الرقمي بالجزيرة ضمن أكبر منتجي المحتوى الرقمي في العالم.

2019-05-23

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: