Advert Test
Advert Test

سعيد اشباعتو ينتقد أسلوب التسيير لرئيس جهة درعة تافيلالت.

العالم ٢٤

انتقد سعيد اشبعتو عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار الأسلوب التدبيري الذي يقوده رئيس جهة درعة تافيلالت الحبيب الشوباني، حيث اعتبره سلوكا سياسيا غير منسجم مع المعطيات الراهنة التي تميز الزمن الترابي ببلادنا، وغير قادر على إفراز القراءات السياسية اللازمة لاحتواء منسوب الطلب الإجتماعي المتزايد والمتجدد.
وأكد السيد اشبعتو في معرض حديثه الى مناضلات ومناضلي حزب الحمامة بمناسبة تأسيس الإتحادية الإقليمية للحزب بميدلت السبت المنصرم، بأن متطلبات بلورة مشروع مجتمعي وتنموي ترابي بجهة درعة تافيلالت ينطلق أساسا من إبداء تصورات حديثة لروح الوثيقة الدستورية ومضامين القوانين التنظيمية للجماعات الترابية. مع توجيهه انتقادات لاذعة لرئيس جهة درعة تافيلالت حول ما أسماه إعمال المنطق الإنفرادي في التسيير، وعدم اعتماده للمقاربة التشاركية مع باقي الفرق المشكلة لمجلس الجهة ومقترحات المجتمع المدني بالجهة.
في نفس السياق أضاف النائب البرلماني عن فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب قائلا: “بأن ممارسات الاغلبية بمجلس جهة درعة تافيلالت تنتمي إلى حقل سياسي كلاسيكي، لا يمكنها أن تخدم الاجندات التنموية والإجابة عن الاشكالات الترابية الحقيقية، حيث وصفها بأنها أساليب تؤدي إلى تعطيل مساحات واسعة من الصلاحيات التدخلية والممنوحة للجماعات الترابية وعلى رأسها الجهة، وتحول دون تمكينها من الاضطلاع بمهامها كمحاور عمومي جدّي يملك حق المساهمة الفعلية في تدبير السياسات الترابية.
وفي الاخير استنكر سعيد اشبعتو أسلوب تغليط الرأي العام الذي ينهجه رئيس جهة درعة تافيلالت، عبر الزج بالنقاش العمومي الترابي في مغالطات ذات أثر سلبي على حد تعبيره وكذا المتاجرة الاعلامية في معاناة الاسر المنكوبة.

2019-06-19

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: