Advert Test
Advert Test

تفتشنا : اعطاء الانطلاقة لمشروع المكتبتين

ابراهيم بوفدام

قامت جمعية يد في يد للتنمية بمعية شركائها باعطاء انطلاقة مشروع المكتبتين المدعم من طرف السفارة الفرنسية في اطار برنامجها PISCCA و ذلك يومي 24 و25 فبراير 2019 بالجماعة الترابية تفتشنا، اقليم زاكورة.

حفل الافتتاح تخللته مجموعة من الانشطة، اولها عقد لقاء تواصلي مع كل تلاميذ المؤسستين المستفيدتين من المشروع( المدرسة الابتدائية و الثانوية الاعدادية تفتشنا). خلال اللقاء، القى كل من رئيس الجمعية ورؤساء المؤسستين و ممثلي جمعيتي اباء واولياء الامور كلمة والتي من خلالها حاولوا كل المتدخلين تهنئة كل التلاميذ بهذا المولود الجديد بالبلدة و كذلك تحسيسهم من اجل استغلاله على احسن وجه وتجويد تعلماتهم.

بعد ذلك، عقدت الجمعية لقاء تواصليا ثانيا مساء اليوم الاول مع كل المتدخلين ( الطاقمين التربوي و الاداري لكل من المؤسستين، جمعيات المجتمع المدني و الجماعة الترابية) وبحضور ممثلي السلطات المحلية، وذلك لشرح المشروع واهدافه و تسطير برنامج عمل لتنشيط هذين المولودين الجديدين. علاوة على ذلك، قامت الجمعية بتوقيع اتفاقية شراكة مع المدرسة المركزية الممثلة في شخص رئيسها السيد الهادي بركة. وفي هذا الاطار يقول رئيس الجمعية، السيد نورالدين بابا، ” ان الهدف من هذه الشراكة هو التعاون المشترك بين الجمعية والمؤسسة من بدل مزيد من الجهود بغية توفير فضاء ملائم للتلاميذ و تشجيعهم على متابعة دراتهم. والغاية الكبرى من المشروع هو رفع الوعي عند التلاميذ وخاصة الفتيات بأهمية الدراسة و تحفيزهم(ن) من اجل استكمال دراستهم(ن) ما بعد الثانوي الاعدادي”.

وفي اليوم الاخير و لتشجيع الفتيات بالبلدة ممارسة الرياضة ومتابعة دراستهن، تم تنظيم دوري كرة القدم لتلميذات المؤسستين والذي كان مناسبة لترسيخ قيم التسامح و نبذ العنف و تحسيسهم باهمية التعليم في حياتهن الشخصية والمهنية.

وفي الاخير، شكر رئيس الجمعية يد في يد السفارة الفرنسية على ثقتها في الجمعية و في مشروعها كما شكر كل الشركاء الاخرين (المجلس المحلي للجماعة الترابية تفتشنا، المديرية الاقليمية للتعليم بزاكورة والممثلة في رئيسي المؤسستين المذكورتين اعلاه و السلطات المحلية و كل ممثلي الجمعيات الحاضرة و السادة الاساتذة و الاعلاميين وكل من مد يد العون) على تعاونهم وانخراطهم اللامشروط من اجل تنزيل المشروع على ارض الواقع.

2019-02-26

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: