Advert Test
Advert Test

كلميم… إحتفاء المنطقة الأمنية بذكرى تأسيس الأمن الوطني .

العالم 24 - معاذ لباكم

إحتفلت المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بمدينة كلميم بالذكرى63 لتأسيس الأمن الوطني ، بحضور كل من والي جهة كلميم وادنون السيد ” الناجم بهي ” . إلى جانب رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بكلميم السيد ” سعيد برحو ” .

وكذا مسؤولين قضائيين ، ووكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية ، ورئيس المجلس البلدي ، بالإضافة إلى نائب رئيس المجلس الاقليمي ،و رؤساء المصالح الأمنية والمصالح الخارجية و الأسرة الأمنية وأعيان ومنتخبون وفعاليات المجتمع المدني ، ومجموعة من رجال ونساء الإعلام .

وخلال كلمته الترحيبية بالمناسبة أكد السيد “سعيد برحو ” رئيس المنطقة الاقليمية للأمن بكلميم أن المديرية العامة للأمن الوطني دأبت على تخليد ذكرى تأسيس الأمن الوطني كموعد سنوي لإبراز بعض الأعمال الجليلة لهذه المؤسسة الوطنية العتيدة وإظهار مكانتها المرموقة وإمكاناتياتها المتقدمة بآستمرار إعترافا منها بما أضفى عليها جلالة الملك محمد السادس من عطفه السامي وما خصها به من عناية مولوية جعلها في مقدمة المؤسسات الوطنية التي تسير بوعي وإستبصار ونكران للذات لخدمة رعاياه الأوفياء وذلك بتوفير الأمن وضمان الحريات الفردية والجماعية لتحقيق الأمن والسلم الاجتماعيين .

وأبرز العميد الإقليمي” برحو” أن المصالح الأمنية بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بكلميم، تركز على تعزيز الخطة المديرية من خلال تحديث الترسانة التنظيمية لمصالح الأمن حتى تستطيع تقديم إجابات سريعة وملاءمة وقانونية للإشكالات التي تواجهها بشكل يومي مع توطيد القرب الأمني عبر اللقاءات التواصلية مع فعاليات المجتمع المدني بمختلف أطيافها ترسيخا لأفضل أشكال التواصل والانفتاح .

وبخصوص المؤشرات الإحصائية للعمل الأمني المتواصل خلال الفترة الممتدة من 16 ماي 2018 إلى غاية اليوم ، فقد كشف العميد الإقليمي ” سعيد برحو”، بأن إنجازات المصالح الأمن بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بكلميم ، تسير في خط تصاعدي من خلال إنجاز 14918 بطاقة تعريف وطنية إلكترونية هذه السنة بزيادة 5081 بطاقة عن السنة الماضية ، واستخلاص 6706 غرامة تصالحية جزافية بزيادة 539 عن السنة الماضية بمداخيل تعادل 1.322.250.00 درهم كغرامة للسير أي بزيادة 76.000.00 درهم عن السنة الماضية .

مضيفا “برحو “أنه ثم وضع 452 سيارة مخالفة بالمحجز البلدي بفارق 175 سيارة عن السنة الماضية،و إحالة 2032 شخصا متورطين في قضايا مختلفة بفارق 694 شخصا عن السنة الماضية ، مع إيقاف 1170 شخصا مبحوثا عنهم في قضايا مختلفة، وإحالة 4652 ملفا على النيابة العامة بعد الإنجاز بزيادة 2024 ملفا .

وفي ما يخص محاربة الاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية بدون رخصة ،فقد تم حجز 22 كلغ و361 غرام من مخدر الشيرا، 3 كلغ و10 غرامات من الكيف و352 قرصا مهلوسا و1701 لتر من مسكر ماء الحياة، 256 قنينة من المشروبات الكحولية.

2019-05-18

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: