قلعة مكونة : انتخاب إيدر وعلا حمو رئيسا لجمعية آباء وأولياء التلاميذ بمدرسة الأمل

انعقد الجمع العام العادي لتجديد مكتب جمعية آباء وامهات وأولياء تلاميذ مدرسة الأمل بقلعة مكونة يوم الأحد 29 شتنبر 2019 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بحضور مكثف للمنخرطين.

وافتتح  مدير المدرسة اللقاء بكلمة ترحيبية وتوجيهية قصد الرقي بالعمل الإجتماعي والثقافي بالمؤسسة.وتقدم  رئيس الجمعية السابق  بالتقرير الأدبي وقدم  أمين المال التقرير المالي وبعد المصادقة على الوثيقتين. قدم المكتب السابق استقالته الجماعية وانتدبت لجنة لتسيير أشغال الجمع العام وفتح باب الترشيح للمكتب الجديد. وتمخضت الأشغال عن مكتب مكون من سبع  أعضاء اختلى لحظتها لينتخب الرئيس ويوزع المهام فيما بينه. وقد كلف السيد إيدر وعلا حمو برئاسة جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مدرسة الأمل خلال مدته القانونية المكونة من ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ الجمع .

وفي كلمة بالمناسبة أشار السيد مولاي علي الباصغيري رئيس فيدرالية الوردة قبل فسح المجال للحضور للنقاش الذي اتسم بالحدة من خلال تسليط الضوء على مجموعة من المشاكل التي تتخبط فيها هذه المؤسسة ،على أهمية دور جمعية الآباء داخل المنظومة التربوية ببلادنا باعتبارها شريك أساسي لا يمكن الاستغناء عليه بهدف النهوض بالحياة المدرسية ببلادنا التي تحتاج في الوقت الراهن لكل مكونات المجتمع كل حسب مكانته وموقعه.

وأكد المسؤول التربوي والفاعل الجمعوي السيد مصطفى ناعم نفسه أن المكتب القديم للجمعية هو من استدعى الآباء، مؤكدا أن “يد إدارة مدرسة الأمل ممدودة لكل من يريد خدمة مصلحة التلميذ، ولا تنظر لا إلى لونه الجمعوي ولا السياسي ولا النقابي، فكل ذلك يبقى ثانويا أمام الحفاظ على المؤسسة التربوية كفضاء يخدم المعرفة والتحصيل الدراسي”، على حد قول لخديم.

لينطلق الفصل الثاني من العملية بعد فسح المجال للتصويت عن طريق الإقتراع الذي أفرز إيدر وعلا حمو  رئيسا جديدا لجمعية آباء وأولياء تلاميذ مدرسة الأمل

واختتم اللقاء بكلمة الرئيس الجديد  إيدر وعلا حمو الذي شكر الجمع على الثقة التي وضعها في المكتب المنتخب ووعد الحاضرين بعمل كل ما يمكن من أجل خدمة العمل الاجتماعي والثقافي بالمؤسسة.

الرئيس:  إيدر وعلا حمو

نائبه:  فاطمة لوزير

الكاتب: محمد حداوي

نائبه: عبد الواحد محمد

أمين المال: محمد شكير

نائبه: قاسي محمد

مستشارة: نعيمة الليثي

قد يعجبك ايضا
Loading...