Advert Test
Advert Test

ثانوية مولاي باعمران التاهيلية بقلعة مكونة تنظم لقاءا تواصليا و تربويا مع تلميذات وتلاميذ المؤسسة

العالم 24- متابعة

بتنسيق مع منسقي الاندية التربوية، نظمت مؤسسة مولاي باعمران التاهيلية بقلعة مكونة يوم السبت المنصرم ، لقاءا تواصليا و تربويا مع تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

الهدف من اللقاء هو عرض ومناقشة البرنامج السنوي التنشيطي لأندية المؤسسة برسم الموسم الدراسي: 2018/2019، بالإضافة إلى تقديم عرض حول دور أنشطة الأندية التربوية في تنشيط الحياة المدرسية

افتتح النشاط ، بكلمة لسيد مدير المؤسسة،( الحسين علمي )، رحبا فيها بالحضور الكريم، من أطر تربوية وإدارية وتلميذات وتلاميذ، مبرزا دور الأنشطة التربوية والاندية التربوية لتليها كلمة الأستاذ محمد بويملالن وهو الاخر تحدث عن دور الأندية التربوية في تنشيط الحياة المدرسية اما كلمة منسق نادي القراءة، الأستاذ الهاشمي الخيلي فتحدث عن دور نادي القراءة وعلاقته بآمال وتطلعات المتعلمين والمتعلمات، علاوة على تقديمه لمختلف الأندية النشيطة داخل المؤسسة .

فيما ابرز منسق النادي الرياضي، الأستاذ عبد الوهاب بن فطيم، دور ه في صقل مواهب المتعلمين والمتعلمات الحس حركية، مع تقديمه لأنشطة النادي الرياضي لهذه السنة، وأهداف النادي.

لياتي الدور على منسق النادي البيئي ، الأستاذ رشيد باحساين؛ لتعريف بدور النادي في تحسيس المتعلمين والمتعلمات الدرجة الأولى، و بأهمية البيئة والمحافظة عليها، فيما اشاد زميله منسق النادي الحقوقي الاستاذ احمدا الصادقي، بعمل ومجهودات منسقي الأندية التربوية ، وما بذلوه ، من أجل الارتقاء بالمتعلم وتجويد بناء تعلماته ومكتسباته ومهاراته واذكاء قدراته التواصلية و التربوية والفكرية والمنهجية، مع المساهمة في نشر ثقافة حقوق الانسان، لينهي كلمته بتقديم وعرض برنامج أنشطة ناديه لهذا الموسم الدراسي.

ليسدل الستار على فعاليات اللقاء بتدخل لمنسق نادي اللغة الانجليزية، الأستاذ زكرياء عبد الأمن، الذي تحدث عن أهمية الأندية عامة ونادي اللغة الانجليزية خاصة، في تمكين المتعلمين من مجموعة من المهارات والكفايات اللغوية تحسين مستوى المتعلمين في اللغة الانجليزية بصفة خاصة .

وفي الختام و بعدما تم عرض مختلف برامج أنشطة الأندية التربوية بالمؤسسة لهذه السنة، شُرع في مناقشتها قصد الوقوف على مدى ملامسة أهدافها بالنسبة للتلاميذ، اللذين أبدو اقتراحاتهم وملاحظاتهم وأسئلتهم ..التي ركزت في معظمها، مثلا؛ على دور أنشطة الأندية التربوية في تكوين شخصية المتعلم .

2018-12-13 2018-12-13

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: