Advert Test
Advert Test

بيوكرى تحتفي بالفن السابع في إفتتاح المهرجان الوطني لسينما الشباب بالمدينة

مصطفى رمزي

عرفت حاضرة إقليم أشتوكن أيت باها “مدينة بيوكرى” عشية أمس الخميس 12 دجنبر الجاري، حفل إفتتاح فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بيوكرى الوطني لسينما الشباب للفيلـم القـصير، الذي تنظمـه على مـدى أربعة أيام جمعية محتـــرف ســــوس للتنشيــــط.

وشهد حفل الإفتتاح حضور رئيس المجلس الإقليمي لشتوكة أيت باها، نواب رئيس المجلس الجماعي لبيوكرى وبعض من أعضائه، منتخبي الإقليم، السلطات المحلية، فضلا عن مخرجي الأفلام المشاركة وثلة من الفنانين المعروفين ونجوم الشاشة المغربية وفعاليات جمعوية وإعلامية، فضلا عن جمهور غفير من محبي الفن السابع.

بداية الحفل كانت مع عرض شعبي بالشارع الرئيسي أمام المركب الثقافي، تخللته فقرات فنية وعروض لفرقة إسمكان وراقصي الطبول، فضلا عن إستقبال الفنانين المشاركين فوق البساط الأحمر وأمام جمهور غفير متعطش للسينما.

هذا ورحب مدير المهرجان “عبد الرحيم بوحماد” في كلمته الإفتتاحية بالحضور، مؤكدا على أن المهرجان يهدف بالأساس إلى إحياء الجانب الثقافي السينمائي بالمدينة والمساهمة في تنميتها والتعريف بها.

كما تم بالمناسبة ٬ تقديم أعضاء لجنة تحكيم هـذه الدورة التي يترأسها الدكتور والمخرج ”بوشعيب المسعودي” ، مع الممثلة المغربية الأمازيغية ”زاهية الزاهيري” والمخرج المغربي الأمازيغي ”رشيد الهزمير”.

ويشارك حوالي (12) فيلما في المسابقـة الرسميـة لهذه الـدورة، والتي تمثل ما مجموعه 12 مدينة مغربية. كما أن المهرجان منح فرصة لشباب المدينة لعرض أعمالهم الفنية من خلال معرض الفن التشكيلي والصور بمدخل المركب طيلة أيام الحدث.

جدير بالذكر أن هذه التظاهرة السينمائية الوطنية ستستمر إلى غاية الأحد 16 دجنبر الجاري، بالمركب الثقافي سعيد أشتوك بمدينة بيوكرى، الذي يتم فيه عرض الأفلام المشاركة بداية من الساعة الخامسة عصرا، إضافة إلى تنظيم ورشات وندوات مختلفة لها علاقة بالفن السابع، فضلا عن معرض للصور والمكياج السينمائي.

2018-12-14 2018-12-14

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: