Advert Test
Advert Test

اعتراض وطعن في الجمع العام الخاص بجمعية الأعمال الاجتماعية لعمال وموظفي بلدية برشيد

بوطاجين مصطفى /العالم24

اتهم منخرطون وأعضاء سابقين في المكتب الإداري لجمعية الأعمال الاجتماعية لعمال وموظفي بلدية برشيد، في مذكرة طعن في طريقة انتخاب المجلس الإداري لجمعية الأعمال الاجتماعية لعمال وموظفو بلدية برشيد رفعت إلى باشا مدينة برشيد، تتوفر جريدة العالم 24 على نسخة منها، بعدم الشرعية، بناء على ما أسمته بالخرق السافر في القانون الأساسي للجمعية المذكورة.

وأكد الموقعون على المذكرة أن مكتب الجمعية خالف ما هو منصوص عليه في القانون الأساسي، فيما يتعلق بطريقة اتخاد القرارات واختصاصات الأجهزة ودورية الاجتماعات ، وكذا التقييد بقواعد التدبير الإداري والمالي للجمعية.

بالإضافة إلى ذلك، استغربت المذكرة طريقة انتخاب المجلس الإداري يوم الجمعة 13 دجنبر الجاري، عن طريق الاقتراع الأحادي الشيئ الذي تضيف المذكرة يتنافى مع أحكام القانون الأساسي المصادق عليه بتاريخ: 18 يناير 2017 ( الفصل الأول من الباب الثاني) والمتعلق بالمجلس الإداري للجمعية، والذي ينص على أن انتخاب المجلس الإداري للجمعية يكون عن طريق الترشيح بلوائح تضم كل واحدة منها 21 إسما وتتشكل من اللائحة الفائزة.

وسجلت المذكرة ما اعتبرته بالاضافة إلى كثير من الاختلالات والتجاوزات التي طبعت عملية الانتخابات، بسبب رغبة إحدى المكونات النقابية السيطرة على هذا الإطار الجمعوي الاجتماعي، وضرب استقلاليته ليتم فيما بعد توظيفه في أغراض سياسية ضيقة الشيئ الذي يؤثر على سلبا على صراعات تحرف أهداف الجمعية. في السياق ذاته، أثارت المذكرة ما هو منصوص عليه في القانون الأساسي باحترام الشفافية والديمقراطية من أجل تحقيق الأهداف المتوخاة لصالح الشغيلة الجماعية لبرشيد، وتطالب من باشا المدينة التدخل من أجل تطبيق القانون.

2018-12-18 2018-12-18

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: