Advert Test
Advert Test

الجمعيات والمؤسسات المنتخبة ينظمون لقاءا جهويا بجهة سوس ماسة

العالم 24- متابعة

بشأن اللقاء الجهوي حول: “الانفتاح المتبادل بين الجمعيات والمؤسسات المنتخبة: مدخل لتعزيز الحكامة المالية بجهة سوس ماسة” الأربعاء 19 دجنبر 2018 بمقر الغرفة الفلاحية بأكادير على الساعة الرابعة زوالا.

انسجاما مع مهمته المتمثلة في المساهمة في تقوية التنمية الديمقراطية للنهوض بالفعل الجمعوي بالمغرب، وفي إطار الدور الجديد لمنظمات المجتمع المدني في بلورة وتتبع وتقييم السياسات العمومية، ينظم الفضاء الجمعوي بشراكة مع قطب الجنوب، ممثلا بجمعية التنمية المجتمعاتية الذكية، لقاء جهويا حول:

“الانفتاح المتبادل بين الجمعيات والمؤسسات المنتخبة: مدخل لتعزيز الحكامة المالية بجهة سوس ماسة”

يندرج هذا اللقاء ضمن مشروع ”التعبئة المواطنة من أجل المسائلة حول المالية العمومية” الذي يتم بدعم من الاتحاد الأوربي، والهادف إلى المساهمة في تقوية الديمقراطية عبر تمكين المواطنين والمواطنات من المشاركة في تدبير الشأن العام المحلي من خلال التأثير على صناع القرار خلال وضع وتنفيذ السياسات العمومية.

ويعتبر هذا اللقاء مرحلة أولى في الخطة الترافعية التي تبناها القطب، والتي تتعلق ب”الحق في الولوج إلى المعلومة المالية” بجهة سوس ماسة.

كما يعتبر اللقاء أيضا فرصة لعرض تجارب للجمعيات المحلية،التي تنتمي للقطب والناشطة في مجال تتبع وتقييم السياسات العمومية عموما والمالية المحلية على الخصوص.

ومن المرتقب أن يحضر أشغال هذا اللقاء ممثلي وممثلات الجماعات الترابية ومنظمات المجتمع المدني والإعلام إلى جانب الشركاء والمهتمين بالموضوع.

عن اللجنة المنظمة المعطي وارمسي: نائب رئيس جمعية التنمية المجتمعاتية رقم الهاتف:0650724776

2018-12-19 2018-12-19

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: