Advert Test
Advert Test

عامل إقليم تنغير يترأس لقاء تواصليا بجماعة بومالن دادس

العالم ٢٤

ترأس اليوم الخميس 23 ماي ، السيد عامل اقليم تنغير لقاءا تواصليا بحضور رئيس الجماعة بومالن دادس و اعضاء الجماعة و فعاليات المجتمع المدني و رؤساء المصالح الخارجية.

اشار عامل اقليم تنغير من خلال هذا اللقاء حيث اعتبر ه انه ليس فقط لقاءا تواصليا فحسب بل يعتبر كذلك جلسة عمل لإرساء قواعد العمل المشترك حيث ستتم مناقشة عمل برنامج الجماعة من اجل تحيينه حتى يكون في مستوى تطلعات رعايا صاحب الجلالة نصره الله وايده.


ليتم عرض برنماج الجماعة من طرف الرئيس حيث يعتبر برنامجا طموحا و الدي بلغ انجازه 76%، لياخذ الكلمة من جديد السيد العامل الدي نوه بعمل الجماعة وبجهود جميع المصالح متطرقا للنقط التالية.

كما دعا الى ضرورة تحيين البرنامج حسب معطيات جديدة آخذا بعين الاعتبار مؤشرات التنمية من خلال اعداد بطائق تقنية حول المشاريع من اجل اعطاءها دفعة قوية مرفوقة بتتبع ذو منهجية علمية دقيقة .


كما اكد على ضرورة تثمين امكانيات الجماعة المهمة
عبر خلق جاذبية للاسثثمار من اجل خلق الثروة وخلق فرص شغل واستثمار الوعاء العقاري من اجل تحقيق تنمية مستدامة تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بخصوص تشجيع الاستثمار وخلق الثروة وفرص الشغل و كدا محاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية و تشجيع المبادرة الخاصة والتكوين المرتبط بالشغل مع حسن انتقاءية برامج السياسات العمومية للدولة و برامج الجماعات المحلية وتشجيع القطاع الخاص عبر توفير العقار و تبسيط المساطر و السرعة في تنفيد البرامج
تتبع تنفيد برنامج الجماعة.


كما ركز من خلال اللقاء على ضرورة توفير فضاءات رياضية و تقافية و ترفيهية و الساحات الخضراء مع الحزم على تطبيق قانون التعمير مستعملين بعض لمعالجة بعض الحالات
كما سيتم اعداد قطب حضري جديد ومركز التكوين المهني مع التركيز على التكوين الذي يشكل قنطرة لسوق العمل..


كما اشار الى التسريع بانجاز عدة مشاريع مؤجلة كدار الصانعة و انشاء الحزام الاخضر ومركز تكوين العاب القوى عن طريق اتفاقيه مابين المجلس و الوزارة الوصية ملتزمين بسياسة التنويه بطريقة النقاش وعدم استعمال خطاب الاقصاء و التهميش من خلال انشاء خلية للتبع و العمل
بخصوص المنحة تمت المطالبة من اجل التعميم و تم التدخل لدى الوزارة المعنية حيث انتقلت النسبة من%80 الى%90

اللقاء تم التطرق فيه ايضا الى ضرورة تعميم التعليم الاولي تنفيدا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده، لتليها كلمات المتدخلين انصبت جلها حول تشجيع الاستثمار في جميع المجالات من اجل تحقيق التنمية المنشودة.


كما التمس جميع المتدخلين من السيد العامل الترافع من اجل حل جميع المشاكل التي تحول دون انجاز بعض المشاريع والمطالبة ببناء بعض المقرات الادارية و خصوصا القطاع الصحي باستكمال بناء مستشفى القرب .

و في الاخير تم اعطاء الكلمة لرؤساء المصالح من اجل الرد على جميع التدخلات حيت كانت اجاباتهم كلها تصب في استعدادهم للعمل بتنسيق مع الحماعة من اجل تنزيل برنامجها لتحقيق التنمية.


وفي ختام هذا اللقاء شدد السيد العامل على ضرورة تتبع توصيات هدا اللقاء بتكوين خلايا محلية و اقليمية للسهر على تنفيدها كما اكد على صرورة التواصل مع المواطنين و الانفتاح على الإعلام للتعريف بالمجهودات المبدولة من طرف الدولة بجميع مؤسساتها لخدمة المواطن.

2019-05-24

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: