Advert Test
Advert Test

اسفي : وقفة احتحاجية انذارية للنقابة الوطنية لعمال الفوسفاط

عبدالرحمان السبيوي

خاضت يوم امس الخميس، النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل باسفي برنامجا نضاليا و تصاعدي .

كما جاءت الوقفة الإنذارية ، نتيجة ما يتعرض له الاخوة مندوبي حفظ الصحة والسلامة الكونفدراليين من مضايقات ، و نتيحة التماطل في ببناء وتجهيز مستشفى الشيخ زايد وافتتاح المركز السوسيوطبي و النادي الرياضي سيدي بوزيد.

إستهل بوقفة احتجاجية انذارية للمسؤولين النقابيين يوم امس الخميس، ضد مجموعة من التراجعات الخطيرة التي باتت تعرفها التعاقدات الفندقية ، مع ضعف الانشطة الاجتماعية محليا وتحكم عقليات التقشف في البرامج ، بسبب تعطيل المؤسسات التمثيلية، مما يشكل تعطيلا لمصالح الشغيلة الفوسفاطية .

كما ان عدم الإفصاح عن الوعاء العقاري الخاص بالسكن وفقا لبروتوكول اتفاق 14 دجنبر 201 و إقصاء الطفولة الفوسفاطية من الخدمات الاجتماعية و أنشطتها

وفي ذات السياق فان الإهمال الذي تتعرض له المنظومة التربوية ipse نتيجة غياب السلامة الطرقية و إلغاء التشوير الطرقي من قرب من المؤسسات التعليمية ocp / ipse Safi

النقابة تدين كذلك الزحف المهول لشركات المناولة على حساب المهن الأصلية و التلاعب في التصريح بحوادث الشغل مع غياب شبه تام للإرادة الفعلية لدى بغض دوائر القرار في نزع فتيل التوتر بالمركز وهيمنة الصمت المطبق على إمكانيات اعتماد المرونة في التوقيت و خصوصا التوقيت الصيفي وتفشي عبارة الضبابية في التعامل مع شكايات الأرامل ممن لديهم الأيتام بالمؤسسات التعليمية ipse.


لتضيف النقابة في بيانها الذي تطرقت فيه ايضا الى تغييب مسؤولي حافلات النقل Chef de car ملف عمال و سائقي sotreg الى جاتب غياب التعويض عنالتنقلات / التنقيلات لأسباب عائلية و بسبب للملفات الطبية ملفات سهام و استمرارية البقرطة في توفير التحملات الطبية.

2019-05-24

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: