Advert Test
Advert Test

بالصور ..متطوعو act 4 community يحتفون بمبدعي و ومبدعات حاضرة المحيط .

عبد الرحمان السبيوي

احتفل مساء اليوم الخميس 29 ماي 2019 , بسنيما اتلنتيد باسفي ، متطوعو act 4 community بمبدعي ومبدعات آسفي واصدراتهم ، تحت شعار ” الكتابة….بوابة آسفي على المستقبل .


شهد الحفل مساهمة شعرية للشاعر عبد العالي زيان بقصيدة تحت عنوان ” act 4 community “، تلتها تقديم وصلة غنائية للموسيقار سعيد الوردي .

وفي مجال القصة تم تكريم الشاب خليل سيومي ويزة فرطميس في مجال الرواية باللغة الانجيزية عن روايتها “التضحية “و”بقايا حريق” الى جانب الاستاذ محمد عبدوس في مجال الرواية الناطقة باللغة الفرنسية ، بينما تم تكريم خديجة ستيفان في مجال القصة عن قصتها ” جراحات قصصية ” وعن ديوان الشعر ” اللغة ليست حريتي ” ، و كل من نفيسة الذهبي عن كتاباتها “خواطر من زمن آسفي الجميل” وفي نفس الإطار تم تكربم ايضا فاطمة المعيزي و محمد ملاكي ذو الخبرة الدولية بالديار الكندية، عن سيرته الذاتية عن مؤلف “مرحلة الكتاتيب بمنطقة ثلاثاء بودكدرة “
في نفس السياق ، تميز الحفل بقراءة شعرية باللغتين العربية والإنجليزية من طرف يزن فرطميس، من ديوانها الأول اصدار 2016 باللغة الانجليزية ” قل نعم ” في الصنف الشعر الحر .


كما ابهر الحفل الاعلامي والشاعر ابراهيم الفلكي ، بأدائه الطربي وقراءته الشعرية المتميزة، ليتم تكريم من مثال زبادي عن “برزخ الأرواح ” و شامة المودن و بنفينة محمد وحفيظة العماري.

وقبل اسدال الستار على ليلة الاحتفال بالمبدعين المسفيويين تم تكريم الدكتور عبدالحفيظ نيار عن كتاباته النيرة واصدراته الفقهية عن ” مفتي الصقع ” و “نماذج من فتوة التقييد ” وشمس الدين مايا و مليكة ضريبين و سعيد بوهالي وابراهيم كريدية عن اسهاماته القيمة في المجال تأريخي لحاضرة المحيط ابراهيم كريدية.

لتختتم الأمسية الشعرية والأدبية، بكلمة للسيد عبدالرزاق بنشرع وتوزيع الهدايا والذي نوه بكل الحاضرين و الجهود المبذولة من طرف جنود الخفاء، من اجل تقديم الاعتراف لرواد الفكر والإبداع بعاصمة السمك والخزف كما وصفها العلامة بن خلدون في كتاباته.

الحفل الذي شهد حضور مدير المجمع الشريف للفوسفاط ، من تقديم هاجر بلحمدية و الدكتور عبدالاه ابومارية.



2019-05-31

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: