Advert Test
Advert Test

حملة فيسبوكية واسعة ضد العبث بصحة وسلامة المواطنين تحت شعار “الزبالة خنقتنا” بالدروة

مصطفى بوطاجين

يشن النشطاء الفيسبوكيين بالدروة التابعة للنفوذ الترابي إقليم برشيد، حملة ضد العابثين بصحة وسلامة المواطنين ، تحت شعار “الزبالة خنقتنا”.

وانتشرت الحملة كالنار في الهشيم، حيت عبرت الساكنة عن استنكارها الشديد من إحداث مطرح عشوائي للنفايات قرب تجزئات سكنية، بسبب ما تعرفه المدينة من روائح كريهة تزكم الأنوف وتلوث حاد في الجو، راجع إلى عملية إحراق النفايات بالمطرح العمومي داخل المجال الحضري للمدينة.

وقد طالب النشطاء الفايسبوكين بالدروة المجلس الجماعي وعامل إقليم برشيد بالتدخل لإيقاف هذا المطرح العشوائي الذي يهدد صحة وسلامة السكان والبيئة وسلامة الطبيعة والفرشاة المائية بالإضافة إلى مستقبل ساكنة المنطقة التي قد تتضرر بفعل تواجد مطرح للنفايات.

التلوث، الناجم عن حرائق النفايات، أصبح مصدر قلق وإزعاج لسكان الدروة في الشهور الأخيرة، خصوصا بعد أن تزايدت وتيرة هذه الحرائق إلى درجة أن أضحت سحب الدخان تغطي سماء مدينة الدروة، وهو ما نجم عنه حالات اختناق حادة ومتكررة خاصة لدى الأطفال والمسنين والمرضى.

وقد سبق وأن توجهت جمعيات المجتمع المدني بعدة مراسلات وشكايات بخصوص المطرح المذكور، رفعت للمسؤولين عن تدبير الشأن المحلي، دون أن تتم الاستجابة لمطلبهم لحد الساعة، معتبرين ذلك تسويفا ومماطلة من طرف القيمين على الشأن المحلي، مضيفا بأن المواطنين المتضررين سيسلكون كل الأساليب الاحتجاجية في الأيام المقبلة لتحقيق مطلبهم الأساسي، كما تعتزم ساكنة وجمعيات المجتمع المدني بمدينة الدروة مواصلة النضال حتى يتم إزالة مطرح النفايات الذي يضر بصحتهم خصوصا وأن من بين هؤلاء المواطنين أطفال يعانون من أمراض الربو والحساسية، حيث أن بعض السكان كان سبب انتقالهم من مدن أخرى للاستقرار بمدينة الدروة هو البحث عن بيئة سليمة للعيش في أمن وأمان رفقة أبنائهم، بعيدا عن الأماكن الملوثة التي تهدد صحتهم.

2019-06-08

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: