Advert Test
Advert Test

النقوب/زاكورة: وقفة احتجاجية لفعاليات جمعوية ومدنية على إثر فاجعة وفاة الطفلة دعاء.

يدير شاكيري

نظمت فعاليات جمعوية ومدنية بالنقوب،باقليم زاكورة، صباح اليوم الجمعة 5 يوليوز 2019,وقفة احتجاج ،أمام مستوصف مركز النقوب،تنديدا بالنزيف الذي خلفه وفاة الطفلة دعاء،والتي فارقت الحياة ،بعد عجز مستوصف النقوب عن توفير مضاد سموم العقارب لها،مما حتم على المستوصف إرسالها كما العادة،نحو مدينة ورزازات،البعيدة ،لتلفظ أنفاسها في منتصف الطريق.

فاجعة سقطت على ساكنة المنطقة وأبنائها مثل الصاعقة،وأثارت غضب العديد نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي.
كلها أسباب كافية لدفع العديد من الفعاليات الجمعوية والمدنية بالنقوب وضواحيها إلى الإحتجاج أمام مستوصف النقوب،للتعبير عن سخطهم تجاه استمرار سياسة الدولة ووزارة الصحة في الإستهتار بصحة المواطن،من خلال غياب الطبيب الرسمي ومضادات السموم.

المحتجون،رفعوا صور الشهيدة دعاء ،وشعارات قوية تندد بتهميش المنطقة في المجال الصحي وتعريض حياة المواطن للخطر ،مطالبين في الآن ذاته إلى التدخل السريع لإجاد حل لهذه الكارثة الصحية،التي يرزح تحتها مستوصف النقوب،الذي يغطي 20000 نسمة،وبدون طبيب رسمي منذ عدة سنوات.

الوقفة كانت فرصة للفاعلين الجمعويين والمدنيين،لإلقاء كلماتهم الغاضبة من الوضع المزري،وكان أبرزها تدخل أحد أفراد عائلة الشهيدة دعاء ،والذي نفى إدعاءات مندوب وزارة الصحة بزاكورة،الذي ألقى اللوم على عائلة الطفلة دعاء في تأخر نقلها ،إلى مستوصف يفتقر أصلا للطبيب الرسمي ومضادات السموم.

وجذير بالذكر،أن وقفة احتجاجية أخرى،متوقعة غدا السبت بمركز النقوب،بدعوة من مناضلي تنسيقية ايت غيغوش-موقع النقوب-, تزامنا مع السوق الأسبوعي،الذي يعرف حضورا مهما لساكنة المناطق الجبلية والدوائر النائية.

2019-07-05

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: