Advert Test
Advert Test

زاكورة تحتضن معرضا جهويا للمنتجات الفلاحية

انطلقت صباح اليوم الاربعاء 04 دجنبر 2019 بزاكورة فعاليات النسخة الثالثة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت المنظم من طرف الغرفة الفلاحية لجهة درعة-تافيلالت تحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وبشراكة مع مجموعة من الفاعلين،  تحت شعار “تثمين المنتجات المجالية رافعة أساسية لإدماج الشباب في القطاع الفلاحي”.

وقد ترأس حفل افتتاح هذا المعرض عامل إقليم زاكورة والمدير الجهوي للفلاحة بجهة درعة تافيلالت ورئيس الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت  وعدة فعاليات.

يسعى المعرض إلى دعم التعاونيات والجمعيات الفلاحية المهنية في تسويق منتجاتها ، كما أكد ذلك  رئيس الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت عبد الكريم أيت الحاج خلال الندوة التي أقيمت صبيحة اليوم بقاعة الاجتماعات بالمعرض والتي حضر فيها أزيد من 20 صحفي يمثلون المنابر الإعلامية الجهوية والوطنية و القنوات الوطنية.

ويهدف هذا المعرض، حسب هرو أبو شريف ، مدير الغرفة الفلاحية بجهة درعة تافيلالت  ، إلى أن يكون تقليدا سنويا للاحتفاء بهذه المنتجات وتثمينها، والنهوض بالقطاع الفلاحي بصفة عامة، وبسلاسل المنتجات المحلية والجهوية بصفة خاصة، على مستوى الإنتاج والتحويل والتسويق، مع عرض وتسويق هذه المنتجات ذات السمعة الجيدة على المستوى الجهوي والوطني.

ويعرف المعرض، الذي أقيم على مساحة إجمالية تقدر بـ1000 متر مربع  مشاركة 100 تعاونية، تتوزع على 90 تعاونية فلاحية، منها 60 تعاونية فلاحية من جهة درعة تافيلالت و30 من الجهات الأخرى، و10 تعاونيات تعمل في قطاع الصناعة التقليدية.

وسيعرف المعرض تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية، أهمها القيام بزيارات ميدانية إلى مجموعة من المشاريع الفلاحية والسياحية بالإقليم، وتنظيم ندوات فكرية ودورات تكوينية حول المنتجات الفلاحية، وإقامة سهرات فنية

2019-12-04

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: