من المسؤول عن تفشي وباء كورونا باقليم آسفي ؟

العالم 24

تابع فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان باسفي منذ بداية الأزمة الوبائية الناتجة عن مرض كوفيد 19 ، ووقفنا على تطورها وتدبيرها من طرف السلطات بالمدينة ، و أصدرنا بشأنها بلاغا و بيانا( إحتجاج البحارة على عدم إستفادتهم من صندوق كفيد ، واعتقال الشاب النعيمي لنشره.فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي …) و قمنا من خلالهما بالتعبير عن قلقنا الشديد من إعتماد المقاربة الأمنية والقمعية على حساب المقاربة الصحية والإجتماعية .

ونبهنا الى الخطر الذي تحمله هذه المقاربة، التي ما فتئت أن عصفت بكل المجهودات والتضحيات التي قدمتها ساكنة المدينة بإلتزامها بالحجر الصحي ، ووعيا منها بخطورة الوباء ، و التي جعلت أسفي الى حدود التخفيف رقم 1 ، شبه خالية من أية إصابة بفروس كورونا .

لكن للأسف اليوم تستفيق ساكنة المدينة على تسجيل 44 حالة مؤكدة ، نتيجة التراخي العام الذي تسببت فيه الإختيارات الصحية الرسمية وعلى رأسها إستهتار مسؤولي مستشفى محمد الخامس ، الذي كان وراء هذه الكارثة الوبائية .

اننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان اذ نحيي ساكنة مدينة آسفي على التزامها بالحجر الصحي
.
ندعو الى:
1- الإستمرار في اخذ الحيطة والحذر واحترام شروط الوقاية والإحترازية الضرورية لتجنب الإصابة بمرض كوفيد 19.

2- نستغرب من هذا الصمت المريب للمسؤولين على صعيد المدينة والاقليم والجهة ، على هذه البؤرة النشيطة وعدم توضيح اي شيء للراي العام للمدينة .

3- دعوة المسؤولين بالمدينة الى ايجاد حلول ناجعة لمحاصرة هذه البؤرة النشطة بشكل عام .

6- تجديد مطالبتنا بفتح تحقيق في أسباب ومسببات هذا العدد التصاعدي وفي زمن قياسي لحالات الوباء باقليم اسفي .

.

قد يعجبك ايضا
Loading...