روسيا تفوز على السعودية بخماسية نظيفة في اول مباريات كأس العالم.

روسيا تعانق الفوز وتكرم وفادة السعوديين بخماسية في افتتاح مباريات كأس العالم.

إنطلقت زوال اليوم مباراة الإفتتاح بين منتخب روسيا صاحب الضيافة و ضيفه السعودي بإيقاع سريع، وشهدت اللحظات الأولى من اللقاء حركية وإندفاعا قويا من كلا الطرفين،حيث سعى كل منهما إلى المبادرة بالتهديد والتحكم في وسط الميدان وافتتاح حصة التسجيل وتسجيل هدف السبق،واستمر الصراع والتنافس حتى حدود الدقيقة 12 التي شهدت أول أهداف المونديال ،هدف تمكن من تدوينه اللاعب الروسي المجرب “يوري جازينيسكي”،بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من زميله “ألكسندر جلوفين” ،وضعها “جازينيسكي” البديل الذي دخل في الدقيقة 24 من اللقاء مكان اللاعب المصاب “زاجويف” باحترافية في مرمى “المعيوف”،حارس عرين الأخضر السعودي الذي تحمل ضغطا قويا طيلة أطوار الفصل الأول،هدف اهتزت له جنبات ملعب “لوجينكي”

وقبل نهاية الشوط الأول عاد الجمهور الروسي للإحتفال مجددا ،بعدما أضاف اللاعب “تشيريتشيف” هدفا ثانيا لمنتخب بلاده ،كان ذلك في الدقيقة 42،الهدف الثاني أراح وأسعد وطمأن كثيرا مدرب المنتخب الروسي “ايغور بورينوف” ..

الشوط الأول انتهى باحتكار سعودي وفعالية روسية .
الجولة الثانية من اللقاء لم تختلف كثيرا عن الأولى حيت دخلت كتيبة “عبد الله الغزال” مدرب الأخضر بقوة رغبة منهم في تدارك التأخر والعودة فاللقاء،لكن قوة دفاع وإصرار وتنظيم الروس حال دون ذلك..

في الدقيقة 72 من عمر اللقاء تمكن لاعب المنتخب الروسي، “دزيويبا ” من إحراز الهدف الثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 72 ، وذلك بعد مرور دقيقتين فقط من نزوله بديلا،هدف عقد مأمورية السعودين وحطم آمالهم في تعديل الكفة..

ولأن الرياح تجري بلا ماتشتهي السفن عاد “تشيريتشيف” ليضيف الهدف الرابع لمنتخبه والثاني له في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع إثر تسديدة مذهلة من خارج منطقة الحزاء نحو الزاوية البعيدة.

ثم توج “جولوفين” مجهوده بالهدف الخامس من ركلة حرة بديعة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع،اختتم بها مهرجان الأهداف.

ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية الإفتتاح الذي ابتسم فيه الحظ لأصحاب الدار وأدار ظهره للسعوديين المهددون بمغادرة المنافسة مبكرا.

قد يعجبك ايضا
Loading...