تنغير : بسبب كورونا الناس تشتكي من غلاء تسعيرة الطاكسي

إبراهيم بوفدام

ضاعفت سيارات الأجرة الكبيرة تسعيرة التنقل في جميع المدن المغربية وداخل المدارات الحضرية، بعد قرار وزارة الداخلية تقليص عدد ركاب سيارات الأجرة الكبيرة إلى 3 ركاب عوض 6، في إطار التدابير الاحترازية للتصدي لفيروس “كورونا”، وهو ما أثار غضبا في صفوف الركاب.

وعبر مواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من قرار المضاعفة في ثمن “الطاكسيات”، معتبرين المواطن ضحية هذه الزيادات التي أقرّها أصحاب سيارات الأجرة باتفاق بينهم في مختلف ربوع المملكة.

وعلى مستوى التنقل في محور اقليم تنغير، تضاعفت التسعيرة من قلعة مكونة نحو ورزازات وتنغير، إذ انتقلت من 30 درهم إلى 60 درهماً. كما تضاعفت أسعار مختلف الرحلات داخل مدارات بومالن دادس ، تنغير ، ورزازات ، قلعة مكونة .

واعتبر معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي أن أصحاب سيارات الأجرة “غير قادرين على تحمل قرار وزارة الداخلية السفر بثلاثة مقاعد فقط، كما أن المواطن غير قادر على دفع الضعف، خصوصا في هذه الفترة التي توقف فيها النشاط الاقتصادي للعديد من فئات المجتمع”.

ولفت أحد الركاب ، في تصريح لجريدة “العالم 24” الإلكترونية، إلى أن التجاوب مع القرار المذكور يستوجب من السلطات المختصة العمل على تخفيض أسعار المحروقات بشكل كبير؛ وهو ما سيمكن المهنيين من تقليص عدد الركاب دون التأثير على دخلهم.

قد يعجبك ايضا
Loading...