Advert Test
Advert Test

إميلشيل في عزلة تامة…

إدريس سوسي

بعد أن كان طريق التنمية مقطوعا بين إميلشيل والرباط!!! هاهي العزلة تكتمل بإنقطاع الطرق والسبل بين إميلشيل عبر الروابط الطرقية التالية :

√ الريش>>> إموگر>>> إميلشيل .

√ الريش>>> أسول >>> إميلشيل .

√ تنغير >>> أيت هاني >>> إميلشيل . √ أمسمرير >>> أگدال >>> إميلشيل .

عزلة تامة وحصار مضروب على إميلشيل بسبب تحالف خذلان المسؤولين والطبيعة القاسبة على شريحة مغلوبة عن أمرها حتى اصبحت محرومة من أبسط الحقوق وهو “الحق في التنقل” … أم أن الطبيعة مشكورة تود إرسالة رسالة ثقيلة من الأعالي إلى السادة المعالي لتقول لهم كفى كفى من الإقصاء والتهميش لهاته الربوع من الوطن… كفى كفى من سياسة الحرمان النسيان… كفى كفى من منهجية الكيل بمكيالين بين مواطني الشعب الواحد… كفى كفى لقد وصل سيل سياساتكم زبى أعالي الجبل… كفى كفى كفى من المهانة المهازل .

إنه من العار والجبن أن تنقطع كل هاته الطرق والسبل من وإلى إميلشيل في مغرب الألفية الثالثة… ومغرب التي. جي. ڤي… ومغرب موازين… ومغرب يتسع للجميع … ومغرب المغاربة.

من المؤسف أن يعلم القاصي والداني أن ميزانية دورة واحدة “لمعرجان موازين” المنظم من طرف “مغرب السخافات” أن تفك عزلة المناطق المحاصرة والمعزولة هنا بالجنوب الشرقي بالمغرب المنسي … لكن إختلت الموازين حتى صار مواطنو الأعالي في أخر الأواويات عند السادة المعالي ألفوا الترف حتى صاروا يوصفون بالقرف … أدمية مشلولة وإنسانية معاقة… تفكير وتسيير فاقد للبوصلة… ضمير ميت وفؤاد يحتضر… صم بكم عمي لا يقشعون ……….. إيغوجبان د إيمنضيضان ……… أملاه أري إيسموم واوال

بقلم: ادريس سوسي

2018-09-18 2018-09-18

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: