Advert Test
Advert Test

الفاشلون يقودون الى الفشل

عبد العظيم عياد/العالم24

أن تكون ناجحا أمر لا يعتمد على قدراتك فقط، فالبيئة المحيطة بحياتك لها دور كبير في معدل تفوقك وتحقيق أهدافك، خاصة فيما يتعلق بأسرتك زملائك وأصدقائك الذين يمكن أن يكون أحدهم فاشل.

في الوقت الذي ستكون لديك قائمة الأهداف والطموحات والأحلام تغفو وتستيقظ على ذكرها، سيكون الفاشل بجانبك مندهش مما تفعل، حيث من الممكن أ يكون سببا في عدم إستكمال أحلامك وأهدافك بكونه سيكون السند السالب والكاسر لك في الحين، فهو ليس له أهداف واضحة في حياته وقد يسخر من مدى الجدية التي قررت أن تتعامل بها من أهدافك وأحلامك وطموحاتك، بكسر طموحاتك ورغبتك في الشيئ (لن تفعل شيئا في هذا البلد ماذا فعل فلان حاصر على شوهاد عليا وانت لم تحصل على شيئ الى غيره).

لذا إن أردت أن تنافس الفشل ابق دائما وسط النجاح والناجحين لتتنافس معهم وتعيش حياة متكافئة مع من هم بجوارك

، وابحث دائما عن ما هو أحسن منك لتحسن قدراتك العقلية والرياضية وكذلك كيفية التعامل والمعاملة. الفاشلون دائما ما يعتبرون أن قمة النجاح لا تتسع إلا لهم هم فقط، لذا يقضون وقتهم في حجب المعلومات عن أقرانهم ومحاولة عرقلتهم، كي يصلوا هم وحدهم للقمة، في حين يؤمن الشخص الناجح أن القمة تتسع للجميع ولا يجد غضاضة في مساعدة من هم بجانبه على الوصول مثله لقمة النجاح.

إن عرقلة الفاشلون للناجح تعتبر بمثابة بداية النجاح لأن ظهور هذا الأخير لا يخلو من المرور من عدة عراقيل مادية كانت أو معنوية أو بيئية.

إن الوصول للنجاح يقتضي اعتماد مراحل عدة، عكس الفاشل الذي يتبع خطوات الناجح بعكسية الأمور حيث أن الناجح دائما ما يخططون لحياتهم وتحديد أهدافهم ليبقى النجاح دائما حليفهم عكس الفاشلون العاجزون عن التخطيط ولو ليوم واحد لهم. كما أن خاصية الوقت دائما ما تكون مستحضرة عند الناجح إيمانا له بمقولة الوقت كالسيف ان لم تقطعها قطعتك، مستحضرين أهمية هذه الأخيرة لإستتمارها بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، واتسامهم بنظرة التفائل والأمل والإستمرارية في العطاء لا الأخذ، عكس الفاشل الذي يضيع وقته دائما الثرترة والأمور التافهة، واكتفائه بالأمور المتاحة دون أي حركة في البحث ولا التنقيب عن شيئ يختص به لوحده.

السلبية، عدم التقة، الخوف، العشوائية، التذمر، تضييع الوقت، جميعها صفات يشترك فيها الفاشلون، فإن كنت تتصف بإحدى هذه الصفات سارع للتخلص من هذه الصفات.

2018-10-27

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: