Advert Test
Advert Test

الشهادات العليا و التخصص تحرجان أمزازي.

سعيد لكراين/الرباط

انطلقت محطة جديدة من محطات النضال الخاص بقطاع التربية الوطنية بالرباط صباح الاثنين 12 نونبر 2018,

بحضور غالبية المناضلين من مختلف مناطق البلاد,

دشنت التنسيقية الوطنية لحملة الشهادات بوزارة التربية الوطنية برنامجها النضالي للمرحلة الثانية خلال الموسم الحالي 2018/2019, و ذلك باضراب وطني لمدة ثلاثة أيام ,12/13/14, نونبر الجاري.

و قد بدأ اليوم الأول بوقفة احتجاجية أمام الوزارة الوصية.

و بعد هذا  اليوم  سيستمر هذا البرنامج الوطني بوقفة أمام البرلمان في اليوم التالي 13 نونبر, تم اضراب وطني باليوم الثالث 14 نونبر.

و قد رفع  الأساتذة حملة الشهادات المقصيون من الترقية, و المحرومون من تغيير الاطار,خلال هذه الوقفة  شعارات منتقدة للتصريحات السابقة للوزير سعيد أمزازي التي أدلى بها في وقت سابق متحدثا عن التخصص.

و شعارات أخرى تلخص ملف هذه الفئة المطلبي و المتمثل في الترقية و تغيير الإطار تبعا للمعمول به قبل نهاية 2015 تاريخ أخر تسوية للوضعية بالشهادة, و أيضا أسوة بما عليه العمل بمجموعة من القطاعات العمومية الأخرى في تناقض صارخ بين مكونات القطاعات التابعة للحكومة, مما يضرب بعمق مبدأ تكافؤ الفرص, و يعصف بمبدأ الحكامة الجيدة.

هذا في الوقت الذي تسارع فيه الحكومة الزمن من أجل تمرير مشروع المالية لموسم 2019,

 و الذي تخوض من أجله الحكومة لقاءات مراطونية بغية تمريره بسرعة البرق للتغطية على الاختلالات المرصودة فيه, خاصة تواصل التراجع عن الاستثمار العمومي, و ترسيم العمل بالعقدة و الاجهاز على التوظيف العمومي, و كذا التخلي عن  دعم القطاعات الاجتماعية, و العودة الى سياسة بيع ممتلكات الدولة المغربية في المزاد العلني من أجل الاجهاز على ما بقي من الثروة الوطنية.

و جدير بالذكر أن حملة الشهادات العليا مستمرون في نضالهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة و المشروعة.و التصعيد في وجه الحكومة التي تماطل من أجل كسب المزيد من الوقت, و كذلك الاستمرار  في تنوير الرأي العام و دفع المغالطات التي تروج ضد هذه الفئة المنتمية للمنظومة التربوي.

2018-11-12

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: