Advert Test
Advert Test

اقا اقليم طاطا…مشاريع وهمية وتدشينات فارغة….!!

عبد الله الجعفري

كم كانت فرحتنا لا توصف ونحن نقف على عدة مشاريع انجزت باقا طال انتظارها . لنكتشف في النهاية انه مجرد سيناريو تم حبكه باثقان من طرف المجلس الجماعي لاقا.

صفقنا كثيرا ونحن نشاهد مشاريع ترى النور ببلدتنا الحبيبة. وهلل المجلس الجماعي للمنجزات ووصفها بالفريدة من نوعها. قبل ان تمر سنوات لتعود حليمة لعادتها وتصد ابواب المنجزات في انتظار تدشينات أخرى على المقاس ستصرف عنها ميزانيات واموال نحن في أمس الحاجة اليها.
لسنا هنا في موقف محاسبة المجلس الجماعي القديم الجديد. على إنجازاته لاننا نعلم انه لم يقدم ما يشفي غليلنا.
لكن كان لنا امل ان تخرج المشاريع الى الوجود وتوضف يد عاملة وتخلق دينامية إقتصادية باقا نظرا لقيمتها. الا ان لاشيء من هدا حصل.
دشن المركب السياحي بعد عشر سنوات من وضع حجره الاساسي من طرف ملك البلاد نصره الله .
وتعثر غير مرة مستوفيا لمدة انجازه بسنوات. قبل ان يتم تدشين المنشأة .من طرف عامل الاقليم وبرلماني المنطقة وعدة وجوه اخرى. الا انها بقيت مجرد بناية مهجورة قد تتحول الى اطلال ونبحث بعدها عن برمجة ميزانيات اضافية للإصلاح وهي التي تستنزف ميزانية كبيرة حاليا من اجل الصيانة والكهرباء والحراسة والماء. دون ان تستفيد ساكنة اقا من هدا المشروع السياحي الدي يعتبر الوحيد الدي بمكننا ان نضعه امام زائر المنطقة ليكتشف مواردها.
لمادا لم تفتح طلبات عروض في وجه المستثمرين المحليين او شباب اقا العاطل للاستفادة من هده المنشأة و استغلالها.؟؟؟


مادا ينتظر المجلس الجماعي في منح الفرصة للشباب العاطل من الجنسين المتواجديين بتراب الجماعة. وبدالك يكون قد قدم خدمة لشباب المنطقة في إطار المقاربة التشاركية بين المجلس والساكنة.؟؟


هل سننسننتظر عشر سنوات اخرى لنشاهد المركب السياحي وهو يستقبل اول الظيوف. ؟؟
حقيقة صمت المجلس الجماعي باقا وعدم تواصله مع الساكنة يجعلنا نتساءل .هل تجربة الشباب مفيدة للمنطقة وهي التي لم تشهد أي تحرك تنموي او اي تواصل بين المجلس والساكنة وكأن الخرجات معدة لزمن معين. مع قرب كل انتخابات جماعية. بما ان اطماع المجلس اقصاها في تسيير المجلس الجماعي .


سنعود لتفاصيل اوفى حول المشاريع المنجزة والتي طالها الركود باقا بسبب تعنت المجلس الجماعي. ونحن نعلم ان المنشأة موضوع هده التدوينة صرفت عليها مبالغ تفوق المليار سنتم دون استغلالها….

2019-02-13

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: