إكنيون : إفتتاح فعاليات مهرجان صاغرو للزعفران في نسخته الثانية

افتتحت بمركز جماعة اكنيون، إقليم تنغير، صباح اليوم الثلاثاء 24 دجنبر 2019، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صاغرو للزعفران، المنظم من طرف جمعية صاغرو ن إيمال للبيئة والتنمية والثقافة وحقوق الإنسان، والذي سيمتد على مدى ثلاثة أيام.

وأشرف رئيس دائرة بومالن دادس، وقائد قيادة اكنيون، وعدد من المنتخبين، بحضور السلطات الأمنية، على افتتاح الدورة الأولى من هذا المهرجان الأول من نوعه بالمنطقة، وقاموا بزيارة أروقة معرض المنتجات المجالية المحلية، خصوصا الزعفران، والعسل، والورد، واللباس التقليدي، وأروقة أخرى تضم عددا من الصناعات التقليدية التي تزخر بها منطقة اكنيون.

محمد حساين، مدير الدورة الأولى من مهرجان صاغرو لتثمين المنتجات المجالية، أكد أن إدارة المهرجان، وبتنسيق مع شركائها، تسعى إلى خلق تنمية بالمنطقة، موضحا أنها ستعمل على تطوير الموعد في الدورات القادمة.

مبرزا أنه لا يمكن الاختلاف على الدور الذي تلعبه مثل هذه التظاهرات الثقافية في إبراز المؤهلات الثقافية والمجالية التي تزخر بها كل منطقة، وداعيا ساكنة المنطقة إلى الحضور وتتبع فعاليات المهرجان.

وتراهن الجمعية، وفق مصادر فلاحية، على توسيع دائرة الدعم الذي تخصصه المصالح الفلاحية للفلاحين الصغار بالمنطقة، خدمة لأهداف التنمية المستدامة، المعتمدة من لدن الأمم المتحدة، ومن بين القضاء على الفقر وتحقيق العيش الكريم للنساء والرجال على حد سواء.

قد يعجبك ايضا
Loading...