اسفي : النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء ( ك.د.ش ) تدعو مسؤولي الصحة الى اجراء الكشف المخبري لموظفي القطاع والساكنة.

عبدالرحمن السبيوي

بعد تسجيل لعدد مهم من الحالات المؤكدة في صفوف مهني الصحة ، وتدمر حالتهم النفسية جراء ضغط العمل والهاجس الصحي ، يستنكر وبشدة المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة  المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل،  ماوصل تبيه قطاع الصحة بالاقليم في ظل غياب التسيير و والنقص الحاد في التجهيزات الطبية و البشرية.

وفي نفس الموضوع، يسجل المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة ، عدة نقاط تكشف الستار عن واقع الصحة بالاقليم ، اهمها ….رفض السلطات الصحية القيام بإجراءات الكشف المخبري ” PCR ” للعديد من الحالات المؤكدة من موظفي وزارة الصحة والذين تبدو عليهم اعراض خطيرة لكوفيد، ونذكر من هنا إصابة مديرة مدرسة الممرضين بآسفي و اربع اطر تعليمية بفيروس كورونا ، فيما إدارة الصحية تكتفي فقط اعتماد التشخيص بواسطة سكانير.

في نفس السياق ، فان مسؤولي الصحة بالاقليم  يستهترون وبشكل مباشر بصحة موظفي القطاع، اثر رفضهم التام إجراء الكشوفات المخبرية”” PCR “”للمستخدمين المخالطين .

من جهة أخرى أوضح البيان الاستنكاري ، للنقابة الوطنية للصحة ان العديد من الموظفين اضطروا الى التوجه الى اقاليم اخرى من اجل الكشف المخبري PCR، من أجل التأكد من عدم أصابتهم بكوفيد 19.

كما أشار إلى مشكل غياب مستلزمات العمل و الوقاية من كوفيد 19 ، اثر غياب مواد التعقيم وعدم إمكانية توفيرها لجميع الشغيلة الصحية.

ان النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، تدين وتستنكر عملية نقل مرضى كوفيد 19 داخل المستشفى من طرف الاشخاص المكلفين بنقل مرضى المستعجلات , و الاعطاب المتكررة لجهاز السكانير و العجز عن صيانته ، مما كان دافعا السواد الاعظم من المواطنين التوجه الى المصحات الخاصة.

قبل الختام ، تحذر النقابة من التلاعب بصحة للمواطنين باعتبارها خط احمر ، ودعت إلى إحداث مسار خاص بالموظفين، مع ضرورة إجراء كشوفات مخبرية لمجموع الشغيلة الصحية بالمستشفى و المندوبية الإقليمية للصحة للحد من العدوى.

.

وفي الختام دعا الى تشغيل جهاز السكانير مع توفير مستلزمات الوقاية والتعليم داخل المستشفى الإقليمي والمراكز الصحية ويبقى شعار النقابة الخالد “لايضيع مطلب وراءه مناضل ”

للتذكير فقط فان ، ادارة المستشفى ترفض إجراء كشوفات لجميع المرضى،  كما ان المستشفى لابتوفر على مصلحة الديمومة الخاصة بكوفيد 19…

قد يعجبك ايضا
Loading...