آسفي : وقفة احتجاجية لجمعية آباء و اولياء و امهات تلاميذ ضد سياسة الاذان الصماء التي تنهجها إدارة مؤسسة “البيليا ” بحي قرية الشمس .

نظمت عشية اليوم الجمعة 05 من دجنبر  2019، جمعية اباء وأولياء وأمهات التلاميذ وقفة احتجاجية أمام مدرسة البيليا الابتدائية بحي قرية الشمس.

الوقفة جاءت نتيجة السياسة الآذان الصماء التي تنهجها الإدارة التربوية لمدارس إلبيليا ومسؤول ipse أمام مجموعة من المشاكل والإختلالات التي تعرفها المؤسسة، مما ينعكس سلبا على التحصيل الدراسي لأبنائنا، بل تعدى الأمر إلى حالة من التذمر في صفوف أولياء الأمور،وتجاهل كل من الادارة التربوية ومسؤول ipse للمراسلات الموجه لهما بهذا الموضوع وانسجاما مع مخرجات الاجتماع الاخير لمجلس الاباء تم اللجوء الى هذا الشكل الاحتجاجي.

وتشهد مؤسسة البيليا عدة  مشاكل أهمها

_ غياب التواصل مع الادارة التربوية
-تواجد خطوط الضغط العالي أمام المؤسسة،
-غياب مكتبة داخل المؤسسة
-مغادرة دائمة للأطر التربوية، استقالات، نقص في الأطر
-غياب تام لإشراك الجمعية في الأنشطة، عكس ما تم الإتفاق عليه السنة الماضية
-غياب رؤية واضحة للتربية الدامجة، غياب مقاربة للأطفال الذين عندهم صعوبات في التعلم
-الإكتضاض الغير المبرر في مؤسسة خاصة، و تأثيره المباشر على التحصيل الدراسي
-أنشطة موازية شكلية في غياب تام لمكتبة، معدات الروبوتيك كمثال..

جمعية آباء و اولياء وأمهات  التلاميذ  لمؤسسة اليبليا تطالب الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري لحل المشكل داعية كل المنخرطين  إلى تصعيد المحطات النضالية حتى يستجاب لكل مطالبها.

وتبقى ما يثير الانتباه في هذه الوقفة هو  وجود اعمدة كهربائية تمر من أمام الباب الرئيسي للمؤسسة ،  ليعد  خرق سافر  لكل الحقوق والقوانين،   لاسيما عندما تقع الكارثة .

 

قد يعجبك ايضا
Loading...