Advert Test
Advert Test

وزير الفلاحة الفرنسي يعرب عن رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون الفلاحي مع المغرب.

العالم 24

صرح وزير الفلاحة والتغدية الفرنسي يوم امس الاثنين 23 ابريل 2018 ، بمناسبة المنتدى المتعلق بالأعمال الزراعية التجارية ، المنظم على هامش لملتقى العاشر للفلاحة بمكناس عن رغبة بلاده في تعميق سبل التعاون مع المغرب ، في المجال الفلاحي خاصة وان المملكة تجمعها علاقة تاربخية وطيدة مع فرنسا .

كما اوضح السيد” ستيفان ترافيرت” أن فرنسا والمغرب يقيمان منذ عدة سنوات علاقات تعاون عميقة في عدة مجالات، و أنه من مصلحة باريس والرباط أن يعززا أكثر تعاونهما لاسيما في مجالات التعليم والتكوين الى جانب المجال الفلاحي ، استعدادا لكل تحديات المستقبل، فتكوين شباب الغد وترسيخ سياسة للأغذية الزراعية ذات جودة تحترم المعايير البيئة والصحية للمواطنين، و رافعة من رافعات التنمية تمكن من المساهمة في تنمية نماذج اقتصادية مستدامة.

ومن جانبه اكد الوزير الفلاحة والصيد البحري المغربي السيد عزيز أخنوش، على أهمية تنظيم المنتدى المغربي الفرنسي و الذي يندرج ضمن أهداف مخطط المغرب الأخضر، بما في ذلك تصنيع وتثمين المنتجات الزراعية.

كما عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين المغرب وفرنسا في المجال الزراعي والتجاري ، وعن المشاركة القوية لفرنسا في الدورة ال13 للمعرض الدولي للزراعة بالعاصمة الاسماعيلية و الذي سيفتح أبوابه اليوم 24 ابريل 2018 .

2018-04-24

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: