البوسني وحيد خليلوزيتش قائد جديد لسفينة الاسود

بعد شد و جذب حول هوية خليفة الفرنسي هيرفي رونار و بعد تضارب الآراء و الاخبار حول سير المدربين المرشحين لقيادة الاسود يعد الإخفاق المرير في دورة الفراعنة ، حسمت الجامعة الملكية المغربية في اختيارها حيث استقرت على البوسني وحيد خليلوزيتش .

الاختيار و أن كان متوقعا بنسبة كبيرة بعد مفاوضات الصربي مع الجامعة عقب فسخ تعاقده مع ناديه نانت الفرنسي جاء ليؤكد عزم مسؤولي اللعبة بالبلاد على مواصلة التجربة الأجنبية بالرغم من مساوؤها خاصة و أن تركيبة المنتخب أصبحت خالية من لاعبي البطولة المحلية اللهم إن استتنينا مركز حراسة المرمى .

تجارب الصربي الكبيرة في قارة أفريقيا السمراء و اسيا الصفراء أوروبا العجوز كانت سببا قويا وراء الاختيار حيث سبق للبوسني ان قاد خضر الجزائر نحو مونديال البرازيل 2014 و الكمبيوتر الياباني لمونديال روسيا العام الماضي .

الصربي لم يكتفي فقط بتدريب المنتخبات و انما صيته ذاع ايضا مع عديد الأندية أبرزها الرجاء التي قادته إلى التتويج بعصبة الأبطال الإفريقية عام 1997 كما درب ايضا أندية اتحاد جدة و باري سان جرمان و ليل الفرنسيين .

و سيجرى تقديم المدرب البوسني في اليومين القادمين من خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الرباط سيخصص ايضا لتقديم باقي مدربي الفئات الأخرى .

قد يعجبك ايضا
Loading...