Advert Test
Advert Test

ورزازات : إفتتاح المعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة تافيلالت في نسخته الثانية

بوفدام ابراهيم/العالم24

 تحت إشراف وزارة الفلاحة و الصيد البحري وولاية جهة درعة تافيلالت أعطى الكاتب العام لوزارة الفلاحة اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018 إنطلاقة المعرض الجهوي في نسخته الثانية للمنتجات المجالية تحت شعار ” المنتجات المجالية في خدمة السياحة التضامنية و التشغيل الذاتي، والذي نظمته الغرفة الفلاحية لجهة درعة – تافيلالت و المديرية الجهوية للفلاحة لجهة درعة – تافيلالت بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات شجر الأركان، المجلس الجهوي.لجهةدرعةتافيلالت،والمديريةالجهوية،وسيشكل فرصة للتعاونيات الفلاحية لتبادل تجاربهاوتسويق منتجاتها، وللزوار لاكتشاف المنتجات المحلية وتشجيع التجارة واستخدام هذه المنتجات.  

 يهدف المعرض للترويج للمنتجات المجالية لما لها من مكانة هامة في اقتصاد المنطقة حيث تعتبر رافعة لتنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني . فعلى مدى 4 أيام ، سيتمكن العارضون والحرفيين والتعاونيات والجمعيات من تقديم منتجاتهم للزوار المغاربة و الأجانب . (90 رواق ) بما في ذلك أروقة مخصصة لقطاع الصناعة التقليدية ).

  ويعتبر هذا الحدث فرصة للتأكيد على أهمية البحث العلمي والتأطير لتحسين تثمين المنتجات المجالية من خلال المحاضرات التي ستتطرق بشكل خاص لمواضيع التثمين والترميز وعلامات الجودة لتسويق المنتجات المجالية و كذا طرق تمويل التعاونيات الفلاحية والاقتصاد الاجتماعي .

كما سيتم التطرق لأهم إنجازات مخطط المغرب الأخضر وموضوع الموارد المائية بالجهة الذي تقوم به المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان

وستعرض منتجات مجالية لفائدة تعاونيات فلاحية بالجهة والتي ستقدم مجموعة متنوعة منالمنتجات المجالية  لا سيما، الكسكس والعسلوالنباتات العطرية والطبية والزيوت النباتية.

ويبقى  الهدف هو جعل المعرض موعدا سنويالتحسيس المنتجين المعنيين برهانات وفرص التثمينوتعزيز التعاون بين الشركاء العاملين في قطاع تنميةالمنتجات المجالية

2018-10-12

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: