Advert Test
Advert Test

في سلوك راقي،طالبات وطلبة كلية العلوم بأكادير ينظفون فضاءات الكلية.

حفيظ مركوك

نظم نادي “الجيل الجديد”التابع لكلية العلوم بجامعة ا ابن زهر بمدينة أكادير مساء أمس السبت تحت اشراف عميد الكلية “د.يحيى أبت اشو”،حملة نطافة شملت مختلف مرافق وفضاءات الكلية،شارك فيها زهاء 41 طالب وطالبة من مختلف الشعب.

حملة النظافة هذه تشير بشكل واضح الى مفهوم انتماء هؤلاء الطلاب الى كليتهم،والممارسة العملية التي تجسد القيم النبيلة، وترسيخ ثقافة النظافة باعتبارها مكوناً من مكونات الشخصية الراقية للطالب الجامعي .

وتأتي هذه الحملة في إطار تنفيد البرنامج السنوي لنادي “الجيل الجديد” وجهود الطلبة،تعبيرا عن روح الفريق الواحد بين الأطر التدريسية والعمادة من جهة والطلبة من جهة أخرى، لجعل كلية العلوم في أبهى صورها، حيث شملت الحملة تنظيف وتأهيل حدائق الكليةوجميع ممراتها،بالاضافة الى بعض المدرجات و القاعات،لتضهر بحلة جديدة ونظيفة تليق بالطالب الجامعي، وتعكس مدى حرص الطالب على كليته مشخصة الأفكار النيرة التي يتحلى بها الطالب في جامعة ابن زهر وفي كلية العلوم على وجه الخصوص . وقال الطالب “ياسين الأنصاري” أحد منخرطي النادي،بأن هده الحملة لم تأتي لأن هناك تقصيرا من طرف طاقم التنظيف في الكلية، بل كانت فكرة لمساعدتهم أولا لما لمسناه من الجهد الكبير الذي يبذلونه يوميا ومشاركتهم في هذا الشرف الذي يكمن في تنظيف هذا الصرح العلمي الذي نفخر جميعا بالإنتماء اليه.

ثانيا كانت لدينا أفكارا ورؤية بانه يمكننا جعل الكلية أجمل وأنظف من خلال اضافة بعض اللمسات عليها مثل تنظبف حدائقها من النفايات وقص الأشجار وغيرها” مضيفا أن عمادة الكلية رحبت بالفكرة وسعت إلى توفير بعض من مستلزمات الحملة .

ومن جانبه رحب عميد كلية العلوم الدكتور “يحيى ايت اشو “بفكرة اقامة حملة تطوعية هدفها خدمة الكلية والحفاظ على ممتلكاتها وتنظيفها والاعتناء بها مثنيا على الجهود الكبيرة التي بذلت لخدمة مثل هذه الأهداف، مشيرا الى ان الحملة تدل على الحب الكبير الذي يحمله الطلبة لكليتهم, وتدل في نفس الوقت على ان الكلية تمتلك في رصيدها طلبة متميزين يمتلكون أفكار حضارية ويسعون إلى تجسيدها على ارض الواقع، موضحا ان واجبه كعميد الكلية ان يدعم هكذا الحملات التطوعية التي هدفها نبيل وواقعها مؤثر.

2018-11-25 2018-11-25

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: