Advert Test
Advert Test

المجمع الشريف للفوسفاط يفوز بجائزة الاميرة للاحسناء للساحل المستدام فئة شواطىء نظيفة لانشطته بشاطىء الصويرية القديمة باسفي

عبدالرحمان السبيوي

ترأست يوم امس الاربعاء 13 نونبر 2019 بالمركز الدولي الحسن الثاني للتكوين في مجال البيئة ببوقنادل , صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، حفل تسليم جوائز للا حسناء للساحل المستدام في دورتها الثالثة 2019.

حفل يتم من خلاله مكافئة أفضل المبادرات المتخذة لحماية الساحل ، و تسليم المتوجين جوائز عن أعمالهم المميزة و المنجزة لفائدة الساحل، ضمن خمس فئات مفتوحة أمام جميع الفاعلين الذين ينخرطون في الحماية والحفاظ والمعرفة والتحسيس بالساحل، بما في ذلك جمعيات المجتمع المدني والجماعات الساحلية والمقاولات الخاصة أو العمومية والإدارات والطلبة والأساتذة الباحثون.

وبالمناسبة فقد عادت جائزة للاحسناء لهذه السنة ، فئة “برنامج شواطئ نظيفة”، التي تكافئ أي مبادرة لفائدة شاطئ أو أكثر في مجال التدبير والتهيئة والحفاظ على البيئة، الى “شاطئ الصويرية القديمة باسفي ” المحتضن من طرف مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وقد تسلمها السيد” مصطفى التراب ” المدير العام للمجموعة من اليدين الكريمتين للاميرة الجليلة لالة حسنى، حفل التسليم شهد ايضا حضور رئيس جماعة المعاشات بإقليم آسفي مبارك السباعي .

وفي فئة “التربية والشباب”، تالقت إلى جانب مجموعة المجمع الشريف للفوسفاط ، الكلية متعددة التخصصات باسفي و التي تسلمت إدارتها الجائزة عن “منتدى علوم المحيطات” الذي نظمته الكلية.

جوائز للا حسناء للساحل المستدام المسلمة من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، تهدف إلى الرفع من مستوى الوعي بالبيئة والحفاظ عليها قدر الإمكان، في بلد يتوفر على اكبر شريط ساحلي بالقارة السمراء حيث يمتد على نحو 3500 كلم ، ومن اجل تشجيع و مكافأة مل المبادرات المواطنة، التي تسعى إلى إذكاء الوعي وتحقيق التعبئة الشاملة لخدمة الساحل.

وقد شهدت النسخة الثالثة لجوائز للا حسناء للساحل المستدام، مشاركة مكثفة، حيث عرض مختلف المترشحين 130 مشروع.

وفي الختام ، أخذت لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء صور تذكارية مع المتوجين بالجائزة، و مع أعضاء لجنة تحكيم جوائز للا حسناء “الساحل المستدام”، وأعضاء لجنة “برنامج شواطئ نظيفة” ولجنة اللواء الأزرق والصحفيين الشباب من أجل البيئة.

2019-11-14

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: