Advert Test
Advert Test

🚨 نداء عاجل من طلبة الأقسام التحضيرية بورزازات

العالم 24- متابعة

احتجاجا على رداءة الظروف بل بؤسها، و تعبيرا عن سخطنا عن الوضعية التي أرغمنا على العيش فيها، ارتأينا تنظيم اضراب مفتوح و توقيف الدراسة عل هذا القرار يوقظ في المسؤولين عن قطاع التعليم شغف الإلتفات الى أوضاعنا.

بعد أن لا قينا أذان صماء وو عود كاذبة كل مرة ، تمكنا و أخيرا عقد إجتماع مع المدير الإقليمي بورزازات،الذي فيما يبدو لم يكن راضيا عن مستوانا الأخلاقي فتولى بنفسه تلقيننا جملة من الأخلاق ، بعد أن حاول إقناعنا بأن ما نفعله ليس سوى أحلام طائشة معززا معاناتنا بدليل أنها شأن كل بداية لذا على الطلاب بالتحمل و السؤال المطروح لماذا على أبناء الجنوب الشرقي أن يكونو كبش فداء ؟؟؟؟ .

انتهى الإجتماع بحلول لمسائل رآها المدير أولوية فيما أقصى نقاطا أخرى تندب لها قلوب الطلاب من قبيل الخصاص في عدد الاساتذة . طلب المدير مناقشة النقاط الأخرى مع مسؤولي القسم لن النقاش كان جد متوثر حيت ان البعض هدد بسحب بسحب شهادة البكلوريا منه 

سيدي هدد و أرعب كما شئت نحن صامدون! حاصلون على الباكالوريابميزتي حسن و حسن جدا أفهكذا تكافؤون من سهر يوما حتى منتصف الليل يرجو أوراقه أن تحادثه كما يحادثها ؟؟؟ حدثتمونا عن أقسام تحضيرية حدثتمونا عن مستقبل منير فمالي أرى الظلام حل بمركزكم هذا دعوني أخبركم شيئا نحن لن نرضى بحلول ترقيعية …لأننا ببساطة مللنا من اضطهادكم لأبناء الشعب و سخريتكم المتواصلة من نتائج التعليم العمومية .

لكننا هرمنا من أجل لحظة نمسك بها شهادة الباكالوريا بميزة جيدة و نلتحق بمدارس أحلامنا فلما تسعون لحرماننا؟؟ و تجدر الإشارة إلى أن مطالب التلاميذ هي مطالب ضرورية و لازمة من اجل السير العادي للدراسة وعدم توفرها يقف حجر عثرة امام تفوقنا و ان خمس فتيات قد انفصلن من المكان الذي ياوي الفتيات لعدم توفر شروط الدراسة و التركيز فيها اضافة الى هذا فالطلاب يتنقلون بين ثلاثة اماكن: مكان النوم الذي يبعد عن مكان الاكل ب ما يزيد عن 10 دقائق ثم ياتي الدور على مكان الدراسة ( المركز) الذي يبعد عن مكان تلقي الوجبات ب ما يزيد عن 20 دقيقة وهكذا في كل وجبة على التلاميذ قطع 10 دقائق فكيف يصبح حالنا في فصل الشتاء ا لن يكون ذلك مرهقا لاجسادنا ناهيك عن الارهاق الدراسي و الكل يعلم كيف يكون برنامج الاقسام التحضيرية.

نحن لا نطالب الا بأبسط حقوقنا حتى نتفوق و نرفع راية درعة تافيلالت هدفنا ان ننافس الجهات الاخرى و ننتزع مقاعدنا في المدارس العليا الوطنية و الدولية . فلما القمع لما التهديد؟

2018-10-25 2018-10-25

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: