Advert Test
Advert Test

حملة الشهادات العليا يحتجون ضد مجلس درعة-تافيلالت

سعيد لكراين

عرف صباح يوم الأربعاء 26 دجنبر 2018 بقصر المؤتمرات بورزازات, تنظيم  الدورة الثانية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة درعة تافيلالت برسم سنة 2018.

بينما كانت تجري أطوار المجلس داخل قصر المؤتمرات كانت الساحة الأمامية له تعرف نشاطا لتنسيقيات, و  إطارات نقابية إقليمية و جهوية حجت للتنديد بما أسموه العبث بقطاع التربية و التعليم و نددت بسياسة الإقصاء و الإجحاف و التصفية الممنهجة للقضاء على المدرسة العمومية.

هذا وقد أكدت التنسيقية الوطنية لحملة الشهادات أنها ملتزمة ببرنامجها النضالي الممتد ايام 2.3.4 يناير 2019 المقبل بالرباط , هذا و قد دعت التنسيقية في وقت سابق مناضليها للمشاركة في الخطوات الاحتجاجية التي تنظم تزامنا مع انعقاد المجالس الادارية الجهوية.

كل هذا في الوقت الذي تستعد فيه جيوب الموظفين لاقتطاع جديد تبعا لسنة بنكيران في اصلاح صناديق التقاعد التي انهكت جموع  الموظفين من ذوي الدخل المحدود.

وقد حضر الوقفة فئات المشهد الاحتجاجي بالقطاع, والمتمثلة في هيئة الإدارة التربوية, و التفتيش, و حملة الشهادات العليا, و الزنزانة 9, و ضحايا تدريس أبناء الجالية بالخارج, و ضحايا النظامين الأساسين.

المناسبة كانت فرصة للتنسيق النقابي بالجهة لتوحيد صفوف نساء و رجال التربية و التعليم من خلال التوعية بخطورة المعركة التي تخوضها ضد التحكم و الاجهاز على المكتسبات و الحقوق, الشيء الذي جعل وتيرة الاحتقان تزيد في الآونة الأخيرة.

2018-12-26

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: