Advert Test
Advert Test

سكورة: ثانوية أبي القاسم تنظم ورشا تكوينيا حول الدعم النفسي و التهيئ للامتحانات..+صور

العالم24

في إطار تنشيط الحياة المدرسية، و بتأطير من نادي القراءة لثانوية أبي القاسم التأهيلية مديرية ورزازات، و تنسيق مع جمعية القائد الآخر للتميز، تم تنظيم ورش تكويني حول الدعم النفسي و كيفية الاستعداد للامتحانات يوم السبت 9 فبراير 2019 على الساعة الرابعة بعد الزوال.


اُستهل اللقاء بكلمة ترحيبية من طرف منسق اللقاء السيد عبد القادر مرشيد، ثم بعده افتتح السيد التهامي المكاوي مدير المؤسسة الورشة بكلمة رحب فيها بدوره بالحضور مقدما شكره لجميع المتدخلين في تأطيرها، و خص بالذكر الأستاذ “حسن أيت عدي” منشط الورش التكويني، و الأستاذ “محمد بويملالن” رئيس الجمعية، و عمد مدير المؤسسة في كلمته إلى مقاربة أهمية هذا اللقاء لما له من أثر إيجابي على التحصيل الدراسي.
بدوره أكد السيد التهامي الواورتي المستشار في التوجيه بالمؤسسة على قيمة مثل هذه اللقاءات على التحصيل و تحقيق نتائج التميز، و ذكَّر بالحاجة الماسة إلى الوعي بمدى أهمية التقدير الذاتي و الثقة في النفس للوصول إلى النجاح و التميز.
بعد الكلمات الافتتاحية أخذ الأستاذ حسن أين عدي -الأستاذ المدرب المتخصص في التنمية الذاتية- الكلمة، و جاءت فقرات التدخل كما يلي:
• تقديم عرض نظري تطرق فيه إلى رصد انتظارات التلاميذ و التلميذات من هذه السنة الدراسية بصفة عامة و الدورة التكوينية على وجه الخصوص، هذه النقطة عرفت تفاعلا واضحا من لدن المستفيدين.
• بعد العرض النظري وجه التلاميذ للقيام بخرجة إلى ساحة المؤسسة قصد القيام بتمارين التركيز و بناء القدرة على التأمل عبر توظيف صور و أشكال مختلفة تحمل معاني و دلالات نفسية تنعكس على مدى قدرة فهم القضايا التي تعترض الفرد في تجاربه الحياتية.
• التطرق إلى أهمية الانفتاح على آفاق رحبة للتفكير و الإبداع في مجالات مختلفة تجعل من تقدير الذات أحد الأولويات الأساسية و الإيمان بقدرات الذات و مهاراتها من أجل استثمارها في الحياة.
و تلخصت أهداف الدورة التكوينية في ما يلي:
* صناعة النجاح.
* القدرة على تحقيق الأهداف.
* التحفيز.
و جاءت جل فقرات الدورة التكوينية مقسمة إلى ثلاث محاور رئيسة حسب الأهداف المسطرة، و تفاعل التلاميذ و التلميذات مع جميع هذه الفقرات التي دام تناولها لأكثر من ثلاث ساعات بتركيز و اهتمام بالغين و كذا بتفاعل حماسي و إيجابي جعل الدورة تعرف نجاحا قياسيا.
في الأخير تناول الكلمة الأستاذ بويملالن رئيس جمعية القائد الآخر الذي بدوره شكر الحضور، و قام بإعطاء فكرة عامة عن جمعية القائد الآخر للتميز التي تهتم بشؤون الطلبة و الطالبات ما بعد الباكالوريا حيث سرد مختلف النواحي التي يتدخلون فيها لفائدة هذه الفئة.
و اختتم الورش التكويني منسق اللقاء السيد مرشيد بكلمة شكر فيها الأساتذة المؤطرين، مع التنويه بمساهمة الجميع في نجاحه.
2019-02-12

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: