Advert Test
Advert Test

مقاطعة سلع الباطرونا المغربية اسلوب نضالي جديد سيجبر الحكومة على مراجعة حساباتها.

العالم 24

 مقاطعة سلع الباطرونا المغربية اسلوب نضالي سيجبر الحكومة على مراجعة حساباتها.

ان المقاطعة الافتراضية لبعض المنتوجات كان اختيارها دقيقا ويستهدف بالدرجة الأولى حزب أخنوش وزبانيته من البورجوازيين الذين يدورون في فلكه .

من دعا لها عارف وملم بخبايا اللوبي المتحكم في الاقتصاد ، واستهدف حزب أخنوش؛في شخص ماء سيدي علي وهذه رسالة لزعيمة الباطرونا. قبل أيام واستهدف حليب سنطرال قاصدا به وزير الفلاحة المسؤول عن ضمان الغداء للمغاربة  واستهدف افريقيا غاز قاصدا رأس الحربة الميلياردير الوزير السوبرمان الذي يتحكم في الثروات البرية والبحرية ، ويتحكم في غداء وقوت المغاربة …وجميع المشاكل التي يتخبط فيها المغرب حاليا الا ويتواجد اسم أخنوش ….البلوكاج الحكومي كان بزعامته…أحداث الحسيمة كان سببها المباشر الصيد البحري وسوء تنظيمه  وتدبيره …أحداث جرادة كذلك لأن حزبه القوي لم يقدم لساكنة اجرادة أي بديل اقتصادي ….مع العلم ان له وزيرة بالطاقة والمعادن  وعالمة وخبيرة بما يوجد بباطن الأرض المغربية من ثروات…

المقاطعة كفكرة وكسلوك وعمل نضالي ؛ فكرة استخدمها غاندي في محاربته الاحتلال الانجليزي بالهند ونجح فيها. ولو استمر المغاربة فعلا في نهج المقاطعة ؛ سيجبرون الشركات المدعومة من طرف الدولة على مراجعة حساباتها ..مع العلم أن الحكومة والدولة ستلجأ لأساليب احتيالية لتكسير وعرقلة استمرار الحملة.

في نظري هذه فرصة لتراجع الدولة حساباتها وقراراتها واستراتيجيتها في معالجة الأوضاع بصفة عامة ،  لأن المسؤولين عن تدبير الشأن العام ،  ابانوا للجميع أنهم ضد مصلحة الشعب والوطن ، بسبب المصالح الضيقة وانتهازيتهم   المرضية التي تدوس على كرامة البسطاء.

2018-05-03 2018-05-03

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: