Advert Test
Advert Test

مجموعة لنوار إيمازيغن….قصة عطاء فني غير محدود .

معاد لباكم/العالم24




إن مشوار مجموعة لنوار إيمازيغن يمكن أن يكون مرآة شديدة الصدق عن تحولات و تغيرات خريطة النجومية في الاغنية الامازيغية ، حيث كان مشوار صعودها إلى القمة بطيئاً للغاية وتدريجياً ، ويمكن وصفه بإنه كان بالغ الصعوبة ، كما كان حال معظم المجموعات الامازيغية ، حيث بدا تكوينها سنة 2010 بمنظمة أباينو إقليم كلميم و بدلت جهدا كبيرا في البحث عن الاغنية الامازيغية القديمة في فن الروايس و من ضمنهم الرايس الحاج بلعيد ,محمد الدمسري , سعيد اشتوك و عمر اهروشو , الا انها تأثرت بفن المجموعات و بالخصوص فن المدرسة الكبيرة لتزنزارت .


حيث شاركت المجموعة في العديد من المهرجانات و المناسبات باسم أخر مند سنة 2010 الى غاية 01/12/2011 وفي هذه السنة و بالضبط يوم 5/12/2011 استبدل الاسم من طرف اعضاء المجموعة بإسمها الرسمي مجموعة لنوار إيمازيغن وتوجهت الى الأغنية الأمازيغية العصرية المعروفة بـــ: تكروبيت.TAGROUPITE .

إذ كانت أول مشاركة للمجموعة بإسمها الرسمي في مهرجان أباينو . المنظم من طرف جمعية أيت الهناء للثراث ألأمازيغي , كما شاركت في العديد من المهرجانات الوطنية والمحلية كما تمكنت المجموعة من تسجيل أول ألبوم لها سنة 2014 بعنوان “كي أنرا ديما” كما تتوزع الأهداف المستقبلية للمجموعة على الشكل التالي ،  رفع مشعل الأغنية الأمازيغية المساهمة في الأعمال الخيرية و المشاركة مع الجمعيات . رئيس الفرقة : زكرياء أكدي أعضاء مجموعة لنوار إيمازيغن : االمغني :الحسين الميلودي البانجو :لحسن ياسين القيتارة: حسين إدسعيد الإيقاع : زكرياء أكدي _ عمر الدهبي _ العربي أرفوش
2019-01-24

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: