Advert Test
Advert Test

أبرز ما جاء في صحف اليوم

نستهل قراءة بعض الجرائد الورقية الصادرة يوم الخميس من اهتمام “المساء” بالحرب التي تشنها وزارة الداخلية على المؤسسات التعليمية الخاصة غير المرخصة؛ إذ كشفت مصادر من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات أنه على ضوء المذكرة التي وجهها الوزير عبد الوافي لفتيت إلى ولاة وعمال الأقاليم، من أجل التدخل للنهوض بقطاع التعليم وتنزيل الرؤية الملكية، عقد العمال والولاة عبر تراب المملكة اجتماعات مع رؤساء الأكاديميات ومندوبيات التعليم ومدراء المؤسسات التعليمة لتشخيص واقع التعليم بكل عمالة وتحديد الاحتياجات والتحديات.

وأضاف المنبر ذاته أن أعوان سلطة قاموا بتحرير تقارير حول مجموعة من مؤسسات التعليم الخصوصي ومدى توفرها على التراخيص الضرورية والمعايير المنصوص عليها في العديد من المناطق.

وأفادت اليومية نفسها بأن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قررت إعفاء أستاذ ماستر مادة الحكامة المالية والقضائية بالمحمدية، المتهم بفضيحة “الجنس مقابل النقط”؛ وذلك بعد استماع عناصر الشرطة القضائية بالمحمدية إلى كل من الأستاذ والطالبة الضحية، المتزوجة والأم، في محاضر رسمية.

ونقرأ في “المساء” كذلك أن اتهامات باختفاء كميات من الأنسولين أطاحت بطبيبة في الدار البيضاء، بعد أن وجهت مراسلات إلى المسؤولين الجهويين بخصوص اختفاء كميات من الأنسولين من المركز الصحي “لافيليت” بالدار البيضاء، بالإضافة إلى مطالبتهم باتخاذ الإجراءات الضرورية في ملف يتعلق بحماية المال العام.

ووفق الخبر ذاته فإن الطبيبة المعفاة أكدت في رسالتها إلى مندوبية وزارة الصحة أن موظفة بالمصلحة البيوطبية كانت تهددها وتخبرها بأن ما تطلبه منها من توقيع على بياض هو بتعليمات منها، لكنها كانت ترفض التوقيع على بياض

2018-09-13 2018-09-13

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: