Advert Test
Advert Test

تنغير : وزير الصحة يهنئ مستشفى القرب بقلعة مكونة على مستوى الخدمات

بوفدام ابراهيم - العالم24

علمنا في موقع ” العالم 24″ وفق مصادر مطلعة جدا ان الوزير الصحة أنس الدكالي ، قام صبيحة هذا اليوم الثلاتاء 03 يوليوز 2018  بزيارة تفقدية مفاجئة لمستشفى مدينة قلعة مكونة، حيث وقف فيها على السير العادي لهذه المؤسسة الصحية وكذا أداء و مجهودات الطاقم الطبي، من أطباء و ممرضين و تقنيين و إداريين ، عطفا على ما يصبو إليه المواطن المغربي المطالب بخدمات صحية في المستوى في المركز كما في باقي المدن البعيدة .

الزيارة كانت أيضا فرصة لفتح نقاش مع مهنيي القطاع حول انتظاراتهم و احتياجاتهم .

وأعرب مدير المستشفى مولاي احمد حجي  اليوم عن رضا الوزير للعرض الصحي بقلعة مكونة الذي يعرف اليوم هيكلية وتوسعة مركز تصفية الدم و تعزيزه بالاليات والاجهزة والأطر الطبية التي من شأنها تقديم استجابة احسن لمتطلبات الساكنة ، كم قام الوزير بشكر مدير المستشفى و الاطر الطبية العاملة فيه لما يقدمونه من خدمات تجاه الساكنة .

في امل أن يفي السيد الوزير بكل التزاماته والوقوف شخصيا على استكمال هذه الاشغال والمشاريع التي طال انتظارها لسنوات طوال  مع الالتفاتة الى المراكز البعيدة عن المدنية والتي في أمس الحاجة الى الرعاية واعادة النظر .

ويضيف أنس الدكالي أن مستشفى القرب بقلعة مگونة خلق المنافسة بين المؤسسات الصحية من حيث نوعية إدارة الصدد، بهدف تحسين صورة المؤسسات الصحية ورفع مستوى الثقة بين المواطن و النظام الصحي.

وتستند نوعية هذه الخدمات الصحية التي تقدمها المؤسسات الصحية التي شاركت في هذا الحدث على مجموعة من الاعتبارات، بما في ذلك سهولة الولوج إلى المرفق ، وتوافر واستمرار تقديم الخدمات الأساسية، فضلا عن احترام المعايير ذات الصلة بسلامة المرافق الاستشفائية وأنسنة الخدمات الصحية.

وأبرز أن الإستراتيجية الصحية لوزارته ستعتمد على خدمة المواطن بجعله يلمس حسن الاستقبال، فضلاً عن توفير الأدوية وتجهيز المستشفيات العمومية بالأجهزة الأساسية.

وأوضح أن وزارته ستعمل على حل مشاكل الممرضين الذين يحتجون، عبر تسوية أوضاعهم الإدارية والاجتماعية.

وأكد الدكالي على محاربة ما أسماها ” الفوضى العارمة في القطاع الصحي”، وذلك بهدف تجويد الخدمات الصحية وجعلها ترقى لتوقعات المواطنين.

2018-07-03

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: