Advert Test
Advert Test

النقوب:حجز كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية من طرف دورية مشتركة للمراقبة الصحية والسلطات المحلية.

يدير شاكيري

في إطار جهودها المتواصلة في مراقبة السلامة الصحية للمواد الغذائية وحماية المستهلك،حجزت دورية مكونة من خليفة القائد،ممثل الدرك الملكي،عنصر أمني وممثل السلامة الصحية للمواد الغذائية بمركز النقوب،حجزت صباح اليوم الأحد 12 ماي 2019،كمية من المواد المنتهية الصلاحية والتي تشكل خطورة على المستهلك.


المواد الغذائية المحجوزة،ضبطت لدى بعض الباعة داخل السوق و لدى صاحب دكان محلي،والامر يتعلق بالمواد الأتية:
*أكياس البن
*علب الشوكولاتة المعرضة للشمس
*علب شاي
*علب مربى
*طحين
*صابون
*بيسكوي

*مبيدات حشرية مختلطة بمواد غذائية بدون رخصة.
وقد قامت المصالح المعنية بإبعاد المواد الغذائية التي تشكل خطورة على صحة المواطنين وحرقها ،كما باشرت السلطات المختصة إجراءاتها لمعاقبة المعنيين وعرضهم على القضاء.

وفي نفس السياق،عبر بعض المواطنين عن ارتياحهم ليقضة المصالح المختصة في هذا الشهر الكريم،حيث يلجأ بعض الباعة إلى بيع المواد الغذائية المنتهية الصلاحية للعديد من مواطني المناطق الجبلية،الذين يثقون في هؤلاء الباعة ،نظرا للأمية المتفشية لدى العديد منهم.

ومن جهة أخرى،وبالرغم من الجهود القيمة التي يبذلها،يعاني ممثل السلامة الصحية للمنتجات الغذائية بمركز النقوب الأمر في القيام بواجبه،حيث يفتقر إلى اللوجيستيك ،في التنقل إلى المناطق الجبلية لتغطية كافة المناطق،خاصة بعد تعطل السيارة الخاصة به منذ مدة وعدم تدخل السلطة الوصية لتسهيل مهمته.بالإضافة إلى,غياب مقر خاص لإستقبال وفحص الماشية ،خاصة في وقت تحدثت فيه بعض المصادر عن إمكانية انتقال الحمى القلاعية التي تصيب الحملان ،من الشمال إلى مناطق النقوب.
و يتحمل المواطن مسؤولية كبيرة،أيضا في مراقبة المواد الغذائية التي يقتنيها و إبلاغ السلطات المختصة بأي تلاعب بصحة المستهلك وكذا بأي حالات غش مشبوهة ،متعلقة باللحوم الحمراء أو البيضاء .

وجذير بالذكر،أن السلطات المعنية،سبق لها أن أطاحت بكمية مهمة من الأسماك الفاسدة بضواحي النقوب في الأشهر الماضية .

2019-05-12

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: