الصويرة : رسالة الى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير حول التحرش الجنسي بمستخدمات الوكالة الحضرية

إلى السيد وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

الموضوع: شكاية واحتجاج حول التحرش بمستخدمات الوكالة الحضرية للصويرة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

وبعد، منذ تشكيل حكومة الحراك الديموقراطي، سعت مؤسستنا النقابية إلى بناء علاقة شراكة بناءة مع مصالح وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نتج عنها اتفاقات مثمرة حول مجموعة من المكتسبات لموظفي ومستخدمي الوزارة والمؤسسات التابعة لها.

وفي هذا الإطار، لابد من الإشادة بمجهوداتكم الشخصية لترسيخ السلم الاجتماعي منذ توليكم مسؤولية تدبير القطاع من خلال الاستماع إلى الشريك النقابي والحرص على تنزيل مخرجات الحوار القطاعي.

وتوخيا لنفس المسار الإيجابي، القائم على التشاور وعلى تدبير نزاعات الشغل في إطار من المسؤولية بعيدا عن التشويش الإعلامي، فإننا نرفع إليكم السيدة الوزيرة شكايتنا واحتجاجنا حول الأوضاع داخل الوكالة الحضرية للصويرة، التي أصبحت محتقنة من جراء تسييرها من طرف السيد المكلف بقسم التدبير الحضري ورئيس مصلحة الشؤون القانونية، والذي يشغل عمليا منصب المدير بالنيابة. فقد أصبحت هذه الإدارة مكانا:
1. للتحرش الجنسي بكل أنواعه لبعض المستخدمات اللواتي يعانين من التصرفات اللاأخلاقية لهذا المسؤول، وتتوفر مؤسستنا النقابية على أدلة موثقة عبر الواتساب وشهادات مكتوبة من بعض الأخوات اللواتي قررن التحدث عن هذه الأفعال الشنيعة.

2. السكر العلني خلال أوقات العمل الرسمية، حيث أن هذا المسؤول بالنيابة لم يكتف فقط بالقدوم الى المؤسسة وهو في حالة سكر، بما يرافق ذلك من كلام مشين، بل وصلت به الجرأة الى حد إحضار قنينات الخمر الى المكتب أمام الملأ، غير آبه بسمعة المرفق العمومي.

3. استمرار التهديدات اليومية للمستخدمات من طرف هذا المسؤول، خصوصا بعدما قامت اللجنة التي أرسلتها مديرية الموارد البشرية بالاستماع لشهادات بعض الاخوة والأخوات بالوكالة للوقوف على هذه التجاوزات.

وفي انتظار قراركم الحكيم لحماية مستخدمات الوكالة الحضرية للصويرة، واتخاذ كل ما يتطلبه الأمر من حزم لتقويم الأوضاع، فإننا على استعداد لتزويدكم بجميع الوثائق والقرائن التي تثبث شكايتنا.

وتفضلوا السيدة الوزيرة بقبول فائق التقدير والاحترام. والســـــلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

قد يعجبك ايضا
Loading...