بالصور : موظفو جماعة آسفي يطالبون باطلاق سراح المناضل الحسن التويربي

عبدالرحمان السبيوي

نظمت صباح اليوم النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية الشغل أمام مقر المحكمة الابتدائية باسفي ، وقفة تضامنية مع المناضل الشهم الحسن التويربي الكاتب العام لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة آسفي ، رافعة شعار ” لا للاعتقال التعسغي جميعا من اجل إطلاق سراح المناضل الحسن التويربي ” .

الوقفة والتي شارك فيها ايضا الى جانب النقابة الوطنية ، العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان باسفي ، جاءت نتيجة تلقي النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض باسفي و باستغراب وقلق بالغ، خبر الاعتقال التعسفي, الذي تعرض له السيد حسن التويربي ، بناء على شكاية كيدية من طرف مقاول و صاحب شركة مختصة في مجال البناء ، والتي ترتب عنها صياغة تهمة “الضرب والجرح بواسطة السلاح وعرقلة حريةالعمل” ، في تناقض صارخ مع تقرير مفوض قضائي وعدة شهود تواجدو بعين المكان.

وفي نفس السياق، ادلى لنا أحد المنخرطين بجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة آسفي ( رشيد . م ) بتصريح عبر اتصال هاتفي ، ان الكثير من النقابيين ورفقاء درب المناضل الحسن التويربي يطالبون من الجهات المختصة ، فتح تحقيق في الافتراءات المفتعلة من طرف صاحب الشركة وماسر تواجده بعين المكان والذي لا تربطه أي علاقة مع جمعية الأعمال الإجتماعية صاحبة المشروع العقاري شمس .

واضاف ، ان هذا الامر يعد هجوما على ملك الغير ، وتسقط معه تهمة ” عرقلة حرية العمل ” .

وكشف لنا ايضا على ان النقابة الوطنية للجماعات الترابية عازمة على السير قدمها ، ومتمسكة بمطلبها في الإفراج الفوري عن الموظف النقابي الحسن التويربي، وتمكينه من تقديم وسائل دفاعه وهو في حالة سراح وذالك تفعيلا لضمانات وشروط الحق في المحاكمة العادلة، انسجاما مع القوانين الجاري بها العمل.

وفي الاخير، اكد لنا السيد ( ر.م ) ان اعضاء النقابة الوطنية و جمعية الأعمال الاجتماعية بكافة منخرطيهم يعلنون من أمام مقر المحكمة الابتدائية باسفي ، تضامنهم المطلق واللامشرط مع المعتقل الحسن التويربي؛ ومع كافة الشغيلة بالجماعة الترابية بأسفي.

كما تدعو جميع الهيئات الديمقراطية بالاقليم للانخراط في الوقفة التضامنية التي اعلنت عنها النقابة الوطنية للجماعات الترابية عبر موقعها .

للتذكير فقط،  فان الوقفة التضامنية ، تم الإعلان على انطلاقتها من أمام مقر قصر بلدية آسفي

قد يعجبك ايضا
Loading...