بنسليمان :مصرع فارس في عقده الرابع بحلبة مهرجان المنصورية.

بن سيلمان ..وفاة فارس بطلق ناري عن طريق الخطأ في عرض للفروسية التقليدية بالمنصورية.

افادت مصادر ان فارسا اربعيني لفظ انفاسه الاخيرة من مساء يوم الجمعة ، بقسم المستعجلات التابع لللمستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بالمحمدية.

مصرع الشاب جاء نتيجة تعرضه لطلق ناري عن طريق الخطأ خلال تقديمه لعرض خاص بالفروسية التقليدية بمحرك القصبة للفروسية، اثر مشاركته في الدورة 13 من فعاليات مهرجان المنصورية بمدينة بنسليمان.

و اضاف ذات المصدر أن الضحية ، ينحدر من مدينة المحمدية، وصل إلى قسم المستعجلات بالمحمدية يعاني من نزيف دموي حاد، نتيجة إصابته بطلق ناري على مستوى الجانب الأيسر من الجسد على مستوى القلب، كان سببا مباشرا في وفاته بعد اصابته في حادث عرضي بطلق ناري عن طريق الخطا ببندقية لزميل له.

فور وقوع الحادثة امرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببنسليمان بفتح تحقيق في الموضوع لتحديد ملابسات الحادث، في حين تم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بمستشفى مولاي عبد الله، ليتم إعادة نقلها فيما بعد الى مستشفى الطب الشرعي بحي الرحمة( بالدار البيضاء) قصد التشريح من اجل حديد أسباب وملابسات الحادثة.

حادث ماساوي خلف العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام لاسيما وانه يتكرر مرة بعد اخرى ، في حين ظلت الجهات المسؤولة صامتة ولم تتدخل في ايقاف هذه التقاليد البالية التي تخلف ضحايا وتصرف فيها اموال طائلة، من اجل احياء موروث قد ولى عهده دون اتخاذ اجراءات تحمي الفارس والمتفرج و الابتعاد عن الذخيرة الحية و استعمال بنادق للصوت.

تصوير عبدالغني البميني

قد يعجبك ايضا
Loading...