بيان ستنكاري حول الزيادة في تسعيرة سيارات الأجرة الكبيرة بجماعة إغرم نوكدال

 

حفيظ مركوك مستشار بالمجلس الجماعي لإغرم نوكدال عمالة ورزازات

 

تلقيت أنا السيد حفيظ مركوك بصفتي مستشارا بالجملس الجماعي لإغرم نوكدال عمالة ورزازات باستنكار شديد الزيادة التي فرضها سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بين مركز أكويم ومراكش،وبين أكويم ودواري إكداين وإلغمان، اد فوجئ المواطنون القاطنون بجماعة إغرم نوكدال بزيادة مبلغ كبير دفعة واحدة في ثمن الركوب بين أكويم ومراكش،حيث وصلت التسعيرة الى 100 درهم بمعدل 1،36درهم للكيلومتر الواحد،و10 دراهم بين أكويم ودواري إكداين وإلغمان،بمعدل 1 درهم للكيلومتر الواحد، في مخالفة واضحة للقوانين والمساطر المنظمة لهذا القطاع، ودون مراعاة الظروف المعيشية والمادية للمواطنين البسطاء الذين يستعملون سيارات الأجرة بهذه الجماعة الترابية.
وفي هذا السياق فإنني وبصفتي ممثل الساكنة في المجلس أعلن للرأي العام مايلي:

 

 

1-استنكاري الشديد ورفضي المطلق لهذه الزيادات غير المبررة وغير القانونية التي تنهك جيوب مستعملي سيارات الأجرة بجماعة إغرم نوكدال.

 

 

2-دعوتي السلطات المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من حالة الفوضى التي يقوم بها سائقو سيارات الأجرة من خلال فرض زيادات بشكل مزاجي خلال كل مناسبة دينية.

 

 

3-مطالبة السلطات المحلية و الإقليمية بالتدخل العاجل لوقف هذه الزيادات،وباتخاذ الإجراءات القانونية ضد السائقين الذين يستهدفون جيوب المواطنين البسطاء دون أي سند قانوني وفي تعدِّ واضح على اختصاص موكل للسلطات الإدارية في العمالات والأقاليم طبقا للقانون 12-104 الصادر بتاريخ 30 يونيو 2014.

 

 

4-دعوتي جميع المواطنين ومستعملي سيارات الأجرة الإمتناع عن دفع أي زيادة في التسعيرة كيفما كانت، واللجوء فورا إلى المصالح المعنية بالقطاع لتقديم شكاية ضد أي سائق طلب هذه المبالغ الخيالية،ووضع شكاية لدى السلطات المحلية بإغرم نوكدال أو لدى القسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة إقليم ورزازات.

 

 

5-مطالبة السلطات المختصة بوقف العبث والعشوائية التي تعرفها محطة سيارات الأجرة بساحة بأكويم، حيث يمتنع عدد كبير من السائقين عن إيصال المواطنين إلى دواري إكداين وإلغمان رغم أنهما ينتميان الى الجماعة ومن حقهم الاستفادة من خدمات النقل العمومي، الأمر الذي يخلف استياء وتذمرا كبيرا في صفوف المواطنين.

 

 

6-دعوتي المجلس الجماعي لإغرم نوكدال بأدراج نقطة تتعلق بتنظيم مواقف سيارات الأجرة بالجماعة ضمن جدول أعمال أقرب دورة استثنائية كانت أو العادية .

 

 

-7 دعوتي جمعية أرباب سيارات الأجرة بجماعة إغرم نوكدال الى تبرير هذه التسعيرات النارية، كتابيا للرأي العام.

 

 

حرر بإغرم نوكدال في 29 غشت 2018

الإمضاء: حفيظ مركوك مستشار بالمجلس الجماعي لإغرم نوكدال.

قد يعجبك ايضا
Loading...