تنسيقية الجمعيات المتضررة من تأخر صرف دعم مجلس جهة درعة تافيلالت تصدر بلاغا

نـــــــــــــــــداء

… الشفافية و ديمقراطية التدبير …
من أجل إنقاذ دينامية المجتمع المدني بجهة درعة تافيلالت 
اعتبارا لتأخر صرف دعم مجلس جهة درعة تافيلالت لفائدة الجمعيات بهذه الجهة ،
و بالنظر لما استتبعه ذلك من فقدان العديد من الجمعيات لمصداقيتها في العلاقة بمختلف المتعاونين معها لإنجاز أنشطتها التي تعتبر ركنا من أركان التنمية بالجهة .
و اعتبارا لما يتعرض له مكاتب الجمعيات من متابعات و تهديدات بالمتابعات القضائية جراء عدم الوفاء بالتزاماتها تجاه مختلف الممونين لأنشطتها.

 

و اعتبارا لما سيفضي له هذا الوضع من أزمة ثقة بين المجتمع المدني و المؤسسات المنتخبة و غيرها من المؤسسات المعنية بمسطرة صرف دعم المجتمع المدني.
و حتى لا تبقى الشعارات المؤطرة للمرحلة مجرد حبر على ورق ، خاصة ما تعلق بالمكانة المتقدمة لجمعيات المجتمع المدني كشريك أساسي في التنمية و تقييم و تتبع السياسات محليا، جهويا و وطنيا.

 

تطالب تنسيقية الجمعيات المتضررة من تأخر صرف دعم مجلس جهة درعة تافيلالت ، جميع المسؤولين جهويا و وطنيا التدخل للإفراج عن دعم الجهة لفائدة الجمعيات المتضررة.

 

 

تدعو تنسيقية الجمعيات المتضررة من تأخر صرف دعم مجلس جهة درعة تافيلالت ، جميع الجمعيات المتضررة و كافة الغيورين على الفعل المدني كرافعة أساسية للتغيير و التنمية ، إلى حضور فعاليات الندوة الصحفية للجمعيات بالمقهى الأدبي بزاكورة يوم الأحد :

30/09/2018 على الساعة الخامسة مساء ، و الإنخراط المكثف في الوقفة الإحتجاجية الرمزية أمام عمالة زاكورة موازاة مع انعقاد دورة مجلس جهة درعة تافيلالت ، يوم الإثنين 01/10/2018 على الساعة العاشرة صباحا.

قد يعجبك ايضا
Loading...