تنغير : جمعية أيت إيحيا لألعاب القوى تتألق وطنيا.

إحتلت جمعية أيت إيحيا لألعاب القوى المختصة في رياضة ألعاب القوى المرتبة الأولى إقليميا ، و الثانية في عصبة سوس ماسة درعة لالعاب القوى في التصنيف السنوي الذي أعلنت عنه الجامعة الملكية لألعاب القوى في الأيام الماضية .

يشار إلى أن التصنيف المذكور يهم أزيد من 700 نادي منخرط بالجامعة و أكثر من 200نادي مصنف توجد بينها أندية وفرق عريقة تتمتع بإمكانيات ضخمة .

وإرتباطا بنفس الموضوع أوضح رئيس جمعية أيت إيحيا لألعاب القوى لجريدة “العالم 24” بأن الترتيب المحرز يشرف الرياضة بإقليم تنغير و بأيت ايحيا خاصة و بقلعة مكونة عامة، ويبين بالملموس بأن المنطقة تزخر بالطاقات الشابة التي تحتاج فقط إلى العناية والإهتمام الشيء الذي يتبث أن الجمعية تسير نحو مقدمة الترتيب الوطني بعد إحتلالها للمرتبة 35 وطنيا الموسم الماضي، و تقدمها للمرتبة32وطنيا هذه السنة رغم عدم إحتساب 52 نقطة للجمعية سوف تكون موضوع مراسلة للجامعة من أجل إحتسابها و هذا سوف يزيد من تقدم الجمعية في الترتيب.

وكفريق أعطى الدليل القاطع على علو كعبه في هذا المجال في ظل إكراهات ثقيلة من ضمنها :
تنقلهم لمسافات تصل في مجموعها لأزيد من 41000 كلم سنويا عبر وسائل نقل ومكلفة ماديا علاوة على عدم توفرهم على حلبة مطاطية محليا تساعد على تطوير قدرات العدائين والعداءات .

قد يعجبك ايضا
Loading...